Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Istidrakaat as Samin al Halabi- Detail Buku
Halaman Ke : 500
Jumlah yang dimuat : 546

وقال الفخر الرازي: "الأقرب أنّه غيرُ مُقَدَّرٍ بزمانٍ مُعيَّن لا يقعُ فيه زيادةٌ ولا نقصان، بل المراد أهل كلّ عصر". اهـ (١)

والثاني: أن القرن المدة من الزمان، واختلفوا في تحديد هذه المدة.

فقال الجمهور: مائة سنة، وقيل: مائة وعشرون سنة، وقيل: ثمانون، وقيل: سبعون، وقيل: ستون، وقيل: أربعون، وقيل: ثلاثون، وقيل: عشرون (٢).

وضعّف ابنُ عطية تلك الأقوال في تحديد مدة القرن، وقال بأن القرن يكون بوفاة

الأشياخ وولادة الأطفال (٣).

واستدرك عليه السمين ذلك؛ فقال بأنّ ما ذهب إليه غير واضح (٤).

والراجح: أنّ القَرْن في القرآن يراد به القوم أو الأمة من الناس؛ سمّوا بذلك لاقترانهم في مدة من الزمن.


(١) تفسير الفخر الرازي (١٢: ٤٨٤).
(٢) ينظر: تفسير القرآن العزيز، لابن أبي زمنين (٢: ٥٩)، الهداية إلى بلوغ النهاية، لمكي بن أبي طالب (٣: ١٩٦٢)، زاد المسير في علم التفسير، لابن الجوزي (٢: ٩)، تفسير البيضاوي (٢: ١٥٤).
(٣) ينظر: المحرر الوجيز (٢: ٢٦٩).
(٤) ينظر: الدر المصون (٤: ٥٤٠).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?