Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Abaqa ar Rayahayn fii Sirah Dzi al Janahayn- Detail Buku
Halaman Ke : 195
Jumlah yang dimuat : 251

الجوزي في الموضوعات (٢/ ٢٦٠، ٢٦١): وقال: «قال ابن عدى: (إبراهيم بن زكريا) حدث عن الثقات بالبواطيل»، وكلام ابن عدي المنقول في الكامل (١/ ٢٥٦)، قال الذهبي في سير أعلام النبلاء (٣/ ١٣٠): «من الأباطيل المختلقة» وانظر ميزان الإعتدال (١/ ٣٢) و (٤/ ٢١٩)، قال ابن القيسراني في تذكرة الحفاظ (١٤٦): «إبراهيم بن زكريا الواسطي متروك الحديث»، قال ابن عراق الكناني في تنزيه الشريعة المرفوعة عن الأحاديث الشنيعة الموضوعة (٢/ ٦): «باطل»، قال الشوكاني في الفوائد المجموعة (١/ ٤٠٦)، رقم (١٥٣): «وقال الخطيب: الحديث غير ثابت، وجعفر قتل في مؤتة، ومعاوية: إنما أسلم عام الفتح. فلعن الله الكذابين»، وانظر اللآلي المصنوعة في الأحاديث الموضوعة للسيوطي (١/ ٣٨٦)، ونقل ابن حجر في لسان الميزان (١/ ٥٨) حكم ابن حبان على الحديث.

٢٤ - عن علي بن عبد الله بن مبشر ثنا جابر بن كردي ثنا حسين بن علوان الكلبي ثنا جعفر بن برقان عن ميمون بن مهران عن بن عباس قال: «لما بعث رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - جعفر بن أبي طالب إلى الحبشة قال يا رسول الله كيف أصلي في السفينة قال صل فيها قائما إلا أن تخاف الغرق».

أخرجه الدارقطني (١/ ٣٩٤)، رقم (٣) وقال: «حسين بن علوان متروك»، ونقل الضياء المقدسي قول الدارقطني هذا في السنن والأحكام (١/ ٣٥٢)، وخرجه أيضاً ابن الجوزي فى العلل المتناهية (١/ ٤١٣)، رقم (٦٩٩)، قال الذهبي في تنقيح التحقيق (١/ ١٣٠) «فيه حسين بن علوان، كذاب»، وانظر: تلخيص العلل المتناهية للذهبي (١٤١).

لكن صحَّ الحديث من طريق ابن عمر - رضي الله عنه - «سئل النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - عن الصلاة


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?