Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : al Atsar ats Tsamin fii Nashrati 'Aisyah- Detail Buku
Halaman Ke : 81
Jumlah yang dimuat : 265

كالسَّمِّ النّاقِع، ومن الخَلْق خَلْق هان عليهم أمر الله تعالى ونهيه {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ (٦٧)} الزّمر، ومنهم مَنْ لم يعرف فضل النَّبيِّ - صلى الله عليه وسلم - وصحبه - رضي الله عنهم -، فكيف لهم أن يعرفوا فضلك، أو أن ينزلوك منزلتك؟!

وهذا الأذى والبلاء الَّذي لحق بطيِّبة طَابَة عائشة - رضي الله عنها - تكاد تذوب منه القلوب، وتذهل له العقول، فكيف بمن تجرَّعه أَنْفَاساً، وشَرِبَه عَلَلًا بَعْدَ نَهَلٍ؟! قال ابن القيّم ـ رحمه الله ـ:"واتَّفقت الأمَّة على كفر قاذفها" (١).

قلت: ذلك لأنَّ الطَّعن بأمِّ المؤمنين - رضي الله عنها - بعد أن برَّأها الله تعالى في كتابه فيه تكذيب صريح لكلام الله تعالى الَّذي برَّأها، وفيه أذىً للرَّسول - صلى الله عليه وسلم -، بدليل قوله - صلى الله عليه وسلم -: "مَنْ يَعْذِرُنِي مِنْ رَجُلٍ قَدْ بَلَغَنِي أَذَاهُ فِي أَهْلِ بَيْتِي؟! "وأذيَّة الرَّسول - صلى الله عليه وسلم - حرام بالاتِّفاق.

كذلك فيه تنقُّص للرَّسول - صلى الله عليه وسلم -؛ لقوله تعالى: {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ (٢٦)} النُّور وما كان الله تعالى ليجعلها زوجة النَّبيِّ - صلى الله عليه وسلم - لولا أنَّها مبرّأة وطيِّبة من سلالة طيِّب، كما قال تعالى: {وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ (٢٦)} النُّور فقد كانت أحبَّ أزواج رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إليه، وما كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - أن يحبَّ إلَّا طيّباً.

وبالجملة، الوَقِيعَة في عائشة - رضي الله عنها - فيها أذىً لله تعالى وللرَّسول - صلى الله عليه وسلم -، وفيها أذى للمؤمنين والمؤمنات، وقد قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ


(١) ابن القيّم "زاد المعاد" (م ١/ص ١٠٣).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?