Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : ash Shalah- Detail Buku
Halaman Ke : 234
Jumlah yang dimuat : 501

وقد روى هشام بن عروة عن أبيه عن سليمان بن يسار عن المسور ابن مخرمة (١) أنَّه دخل مع ابن عباس على عمر حين طُعِنَ، فقال ابن عباس: يا أمير المؤمنين، الصَّلاة! فقال: "أجل (٢)، أُصَلِّي؛ إنَّه لا حظَّ في الإسلام لمن أضاع الصلاة" (٣).

وقال إسماعيل بن عُليَّة عن أيوب عن محمد بن سيرين قال: "نُبِّئتُ أنَّ أبا بكر وعمر كانا يعلِّمان الناس الإسلام؛ تعبد الله، ولاتشرك به شيئًا، وتقيم الصَّلاة (٤) التي افترض الله بمواقيتها، فإنَّ في تفريطها الهلكة" (٥).

وقال محمد بن نصر المروزي (٦): "وسمعت إسحاق يقول: صحَّ عن رسول الله ﷺ أنَّ تارك الصلاة كافرٌ. وكذلك كان رأي أهل العلم، من لدن النَّبيِّ ﷺ (٧) إلى يومنا هذا: أنَّ تارك الصلاة عمدًا من غير عُذرٍ


(١) س: "وروى هشام عن سلمان عن المستور". تحريفٌ!
(٢) "أجل" ليست في س.
(٣) تقدَّم تخريجه (ص/١٤، ٧٩).
(٤) ض: "يعبد .. يشرك .. يقيم" بالياء في كلها.
(٥) أخرجه ابن أبي شيبة (٣١٣٢)، وعبد الرزاق (٢٠٦٨٣)، وابن نصر في تعظيم قدر الصلاة (٩٣٢)، وغيرهم، من طريق أيوب عن ابن سيرين نحوه. وهو ظاهر الانقطاع، لقوله: "نُبِّئتُ".
(٦) تعظيم قدر الصلاة (٩٢٩ - ٩٣٠).
(٧) س: "رسول الله ﷺ".


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?