Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : ash Shalah- Detail Buku
Halaman Ke : 308
Jumlah yang dimuat : 501

صلاتك (١) كلِّها». متَّفقٌ على صِحَّته، وهذا لفظُ البخاري (٢).

وفيه دليلٌ على تعيُّن التَّكبير للدُّخول في الصَّلاة، وأنَّ غيره لا يقوم مقامَه، كما يتعيَّن (٣) الوضوء، واستقبال القبلة.

وعلى وجوب القراءة وتقيِيدها (٤) بما تيسَّر لا ينفي تعيُّن الفاتحة بدليلٍ آخر؛ فإنَّ الذي قال هذا هو الذي قال: «كُلُّ صلاةٍ لا يُقرأ فيها بأُمِّ القرآن فهي خداجٌ» (٥)، وهو الذي قال: «لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب» (٦). ولا تُضْرَبُ سُنَّتُه (٧) بعضُها ببعضٍ.

وفيه (٨) دليلٌ على وجوب الطُّمأنينة، وأنَّ مَنْ تَرَكَها لم يفعل ما أُمِرَ به، فيبقى مُطَالبًا بالأمر. وتأمَّل أمره بالطُّمأنينة في الركوع، والاعتدال في الرَّفع منه؛ فإنَّه لا يكفي مجرَّد الطُّمأنينة في ركن الرفع حتى يعتدل


(١) ط: «صلواتك».
(٢) البخاري (٧٥٧)، ومسلم (٣٩٧).
(٣) س: «تعين».
(٤) ط: «تقيدها».
(٥) أخرجه مسلم (٣٩٥)، من حديث أبي هريرة ﵁، بلفظ: «من صلَّى صلاةً لم يقرأ .. ».
(٦) تقدم تخريجه (ص/١٤٤) وأنه في الصحيحين.
(٧) ض وس: «يضرب». ط: «سننه».
(٨) هـ: «وفي».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?