Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : ash Shalah- Detail Buku
Halaman Ke : 393
Jumlah yang dimuat : 501

ثم بيَّن أنَّ أهل هذه الهداية هم المختصُّون بنعمته (١)، دون ﴿الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ﴾، وهم (٢) الذين عرفوا الحق ولم يتَّبعُوه، ودون ﴿الضَّالِّينَ﴾، وهم الذين عبدوا الله بغير علمٍ.

فالطَّائفتان اشتركتا في القول على الله (٣) في خلقه، وأمره، وأسمائه وصفاته بغير علمٍ. فسبيل المُنْعَمِ عليه مغايرةٌ لسبيل أهل الباطل كُلِّها علمًا وعملًا.

فلمَّا فرغ من هذا الثَّناء والدُّعاء والتَّوحيد شرع له أنْ يطبع على ذلك بطابعٍ من التَّأمين، يكون كالخاتم له، وافق فيه ملائكة السَّماء. وهذا التَّأمين من زِينة (٤) الصَّلاة، كرفع اليَدَيْن الذي هو زِينة الصَّلاة (٥)، واتباع للسُّنَّة، وتعظيم أمر الله، وعبوديَّة لليَدَيْن (٦)، وشعار الانتقال (٧) من ركنٍ إلى ركنٍ.

ثم يأخذ في مناجاة ربِّه بكلامه، واستماعه من الإمام بالإنصات، وحضور القلب وشهوده.


(١) س: «بنعمه».
(٢) «هذه الهداية .. وهم» سقطت من هـ.
(٣) «على الله» سقطت من هـ وط.
(٤) س: «رتبة». وكذا في الموضع التَّالي بعده.
(٥) «كرفع .. الصلاة» ليست في ض.
(٦) س وض: «عبوديته». ط: «اليدين».
(٧) ض: «للانتقال».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?