Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Rof'u ad Dafayni fi ash Shalah- Detail Buku
Halaman Ke : 85
Jumlah yang dimuat : 343

ونافع عنه بعاصم بن كُلَيب عن عبد الرحمن بن الأسود، مع كون هذا مثبتًا متضمنًا لزيادة علم، وخبرُ عاصمٍ نافٍ= معارضة فاسدة.

وقال الأثرم: قال أبو عبد الله: كان وكيع يقول في الحديث: «يعني» وربما طرح «يعني» وذكر تفسير (١) الحديث. ثم قال أحمد: عن عاصم ابن كليب سمعته (٢) منه، يعني من وكيع غير مرة فيه «ثم لم يعد»، فقال لي أبو عبد الرحمن الوكيعي (٣): كان وكيع يقول فيه «يعني: ثم لم يعد» وتبسَّم أحمد (٤).

وقال الخلال في كتاب «العلل»: أخبرنا المرُّوذي أن أبا عبد الله سُئل عن حديث عاصم بن كُليب عن عبد الرحمن بن الأسود (٥)،عن علقمة، عن عبد الله، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - في الرفع، و قال: «ثم لا يعود». قال: رواه مرة كذا ومرة كذا، وكأنّه ضعَّف قولَه: «ثم لا يعود» (٦).


(١) كذا في الأصل و (ف) وهو الصواب، وفي «تهذيب السنن»: (ق ٤١ - المحمودية) والمطبوعة: (١/ ٣٧٧): «نفس» تصحيف.
(٢) الأصل: «سمعه» والمثبت من «تهذيب السنن».
(٣) هو: أحمد بن جعفر الكوفي الوكيعي الضرير (ت ٢١٥). «تاريخ بغداد»: (٤/ ٥٨)، و «السير»: (١٠/ ٥٧٥ - ٥٧٦).
(٤) ما بين المعكوفات مستدرك من «تهذيب السنن»: (١/ ٣٧٧ - ٣٧٨) للمصنف، وانظر «العلل»: (١/ ٣٧٠) لأحمد.
(٥) كتب أولًا: «ابن أبي ليلى» ثم ضرب عليها.
(٦) بنحوه في «العلل»: (١/ ٣٧٠ - ٣٧١)، و «التمهيد»: (٩/ ٢١٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?