Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Ghayaatun Nihayah fii Thabaqatul Quroo- Detail Buku
Halaman Ke : 31
Jumlah yang dimuat : 1299

محمد بن أحمد بن محمد بن أحمد الشريشي وغيره، توفي ابن الزبير سنة ثمان وسبعمائة بغرناطة وبقي أصحابه إلى بعد سنة ثلاث وسبعين وسبعمائة وآخر من روى عنه بالإجازة بياض.

١٣٣- أحمد بن إبراهيم بن جعد أبو جعفر التجيبي الوادياشي مقرئ حاذق صالح، قرأ على أبي عبد الله بن جابر وأبي عبد العظيم وأبي محمد بن هارون، مات سنة ثمان وثلاثين وسبعمائة.

١٣٤- "ن" أحمد بن إبراهيم بن داود بن محمد المنبجي شيخنا المعروف بابن الطحان، ولد سنة اثنتين وسبعمائة، وقرأ السبع على أحمد بن نحلة سبط السلعوس وانتفع به كثيرًا وعلى ابن بضحان وروية أبي عمرو جميع القرآن والبقرة بالجمع على الحافظ أبي عبد الله الذهبي والفاتحة وإلى {الْمُفْلِحُونَ} جمعًا على الجعبري والقراءات العشر على ابن مؤمن، وأقرأ زمانًا فلم ينتفع به أحد وقصد للإقراء فلم يوافق وولي مشيخة دار الحديث الأشرفية بعد ابن اللبان للإقراء قرأت عليه نحو ربع القرآن لابن عامر والكسائي ثم جمعت عليه الفاتحة وأوائل البقرة بالعشر واستأذنته في الإجازة فتفضل وأجاز ولم يكن له بذلك عادة، توفي ليلة الثلاثاء سادس عشر صفر سنة اثنتين وثمانين وسبعمائة، وله سماع قديم من محمد بن الشيرازي والقاسم بن عساكر أخبرنا عنهما مع عسر تحديثه أخبرني١ بكتاب٢ الوجيز للأهوازي عن ابن الشيرازي.

١٣٥- أحمد بن إبراهيم بن سباع بن ضيا الإمام أبو العباس الفزاري خطيب دمشق، قرأ لنافع وعاصم وابن كثير على السخاوي وذكر الحافظ الذهبي أنه قرأ عليه لأبي عمرو أيضًا ولم يذكر عاصمًا والظاهر أنه وهم فإني وقفت على إجازة من القزاري فلم أره أسند قراءة أبي عمر عنه وسمع عليه الشاطبية والتيسير ثم قرأ القراءات على أبي الفتح محمد بن علي الأنصاري وقرأ جميع شرح أبي شامة عليه، قرأ عليه الأستاذ محمد بن بضحان لعاصم ومحمد بن أحمد بن ظاهر البالسي جمعًا إمام مسجد السبعة وآخر من روى لنا عنه


١، ٢ أخبرني بكتاب ق أخبر في كتاب ع.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?