Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Idhoh al Waqf wal Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 123
Jumlah yang dimuat : 990

قوله (عطاء حسابا) كأنه قال: «جزاء من ربك».

ثم يبتدئ بالرفع. ولا يتم الكلام على قوله: (والأرض) لأن «الرب» عز وجل مرفوع بـ (الرحمن) (والرحمن) به. ومن قرأ: {رب السماوات والأرض وما بينهما الرحمن} بالخفض كان الوقف على قوله {لا يملكون منه خطابا} ولا يتم الوقف على قوله (حسابا) لأن (رب السماوات) نعت لقوله (جزاء من ربك)، كأنه قال: «جزاء من ربك رب السماوات» ومن قرأ: (رب السماوات والأرض) بالخفض، وقرأ (الرحمن) بالرفع كان تمام الكلام على قوله: (وما بينهما) ثم يبتديء (الرحمن) على معنى: هو الرحمن.

وأما الناصب دون المنصوب فقوله: {ونادى نوح ابنه} هود: ٤٢ الوقف على (نوح) غير تام لأن «الابن» منصوب بـ (نادى). وكذلك: {وإذ ابتلى إبراهيم ربه} البقرة: ١٢٤ الوقف على (ابتلى) غير تام لأن (إبراهيم) منصوب به. وكذلك الوقف على قوله تعالى: {لا يسمعون} الأنبياء: ١٠٢ والابتداء


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?