Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Idhoh al Waqf wal Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 128
Jumlah yang dimuat : 990

من الإضلال فحذف كما قال عز وجل: {والذي قدر فهدى} الأعلى: ٣ معناه: فهدى وأضل، فاكتفى بـ «هدى» من «أضل» ومثله قوله الشاعر:

وما أدري إذا يممت وجها ... أريد الخير أيهما يليني

أللخير الذي أنا أبتغيه ... أم الشر الذي هو يبتغيني

وقال أبو ذؤيب:

عصاني إليها القلب إني لأمرها ... سميع فما أدري أرشد طلابها

فمعناه: أرشد طلابها أم غير رشد، فاكتفى بـ «الرشد» من الذي يخالفه، ومعنى البيت الأول: أريد الخير والشر، فاكتفى بالخير من الشر فحفه، فعلى هذا المذهب الثاني يكون الكلام تامًا على قوله: {وهم يسجدون} آل عمران: ١١٣ ولا يتم الكلام على سواء من هذا الوجه لأن الأمة مرتفعة بمعنى (سواء) والوقف على الرافع دون المرفوع قبيح.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?