Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Idhoh al Waqf wal Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 130
Jumlah yang dimuat : 990

بلام اليمين من الاسم والخبر. وتقول: ظننت ما يقوم زيد، فنكتفي بـ «ما» منهما، وتقول: ظننت لا يقوم زيد، فتكتفي بـ «لا» منهما. والوقف على قوله: (الذين يظنون أنهم) قبيح لأن قوله: ملاقو خبر أن والوقف على قوله: (ملاقو) قبيح لأنه مضاف إلى الله والمضاف والمضاف إليه بمنزلة حرف واحد.

وأما المقطوع منه دون القطع فقوله: {وله الدين واصبًا} النحل: ٥٢ الوقف على (الدين) غير تام لأن (واصبًا) قطع منه. وكذلك قوله: {يا أيها الذين آمنوا إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات} الممتحنة: ١٠ الوقف على (المؤمنات) قبيح لأن مهاجرات في موضع نصب على القطع من المؤمنات فانخفضت التاء لأنها غير أصلية، الدليل على أنها غير أصلية أنها لا تثبت في الواحد ولا في التصغير لأن الواحدة مهاجرة والتصغير مهيجرة.

وأما المستثنى منه دون الاستثناء فقوله: {إن الإنسان


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?