Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Jala al Aynayn Fī Muḥakamati Al Aḥmadayn- Detail Buku
Halaman Ke : 97
Jumlah yang dimuat : 653

كل الثواب والأجر وكيف لا يجب إنكار ما سأذكره لك وهو مما دونوه جزء من كل وقل من جل وهو ما قاله ابن الفارض في تائيته الكبرى: طويل

لها صلواتي في المقام أقيمها ... وأشهد فيها أنها لي صلت

كلانا مصل واحد ناظر إلى ... حقيقته بالجمع في كل سجدة

وماكان لى صلى سواى ولم تكن ... صلاتي لغيري في أداء كل ركعة

وما قاله ((الجيلي عبد الكريم)) في كتابه المسمى ((بالإنسان الكامل)) في تركيب {قل هو الله أحد} من أن الضمير في ((قل)) يعود إلى الإنسان الكامل ويعني به النبي - صلى الله عليه وسلم - ((وهو)) أيضاً يعود إلى الضمير الذي في ((قل)) العائد إليه لأن الضمائر إلا على متقدم بناء على زعمه فيكون المعنى الإنسان الكامل الله أحد تعالى الله عن ذلك علواً كبيراً؟ وهل هذا من الشحطات والسكر!؟ أم من الضلالات والكفر؟

نعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا. اهـ، ومن خطه نقلته.

(ترجمة ابن سبعين)

وأما ((ابن سبعين)) قطب الدين فهو ((أبو محمد عبد الحق بن إبراهيم بن محمد بن نصر الأشبيلي المرسى)) الرقوطى الأصل، الصوفى المشهور.

قال ((الإمام الذهبي)) : كان من زهاد الفلاسفة ومن القائلين بوحدة الوجود له تصانيف وأتباع يقدمهم يوم القيامة. اهـ.

وقال الشيخ ((عبد الرءوف المناوى)) في ((طبقاته)) : درس العربية والآداب في الأندلس ثم انتقل إلى سبتة وانتحل التصوف على قاعدة زهد الفلاسفة وتصوفهم وعكف على مطالعة كتبهم وجد واجتهد وجال في بلاد المغرب ثم رحل وحج وشاع ذكره وكثرت أتباعه على رأى أهل


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?