Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Mawsūʿat al-Yahūd wa al-Yahūdiyyah wa al-Ṣahyūniyyah- Detail Buku
Halaman Ke : 5733
Jumlah yang dimuat : 8511

ويبدو أنه ظهرت تقاويم مختلفة. وثمة إشارة في سفر الملوك: الأوَّل (١٢/٣٢ ـ ٣٣) إلى أن يربعام ملك المملكة الشمالية اتَّبع تقويماً مغايراً للتقويم المتبع في المملكة الجنوبية، وقد اتَّبع السامريون تقويم المملكة الشمالية. وكان للصدوقيين تقويمهم الخاص بهم، كما أن للقرائين تقويمهم أيضاً حتى الوقت الحالي.

وتتحدث المشناه عن أربعة رؤوس سنوات، أي أربعة تقاويم:

١ ـ أوَّل نيسان، لتحديد الأعياد وحكم الملوك (وهو التقويم الديني) .

٢ ـ أوَّل إيلول، لدفع عشور الماشية.

٣ ـ أوَّل تشري، لحساب السنة السبتية، وسنة اليوبيل، والعام المدني (وهو التقويم المدني) .

٤ ـ أوَّل أو منتصف شفاط، لغرس الأشجار.

ومع هذا، لا يحتفل اليهود بعيد رأس السنة إلا في تشري وحسب، وهو العيد الذي يُسمَّى بالعبرية «روش هشاناه» .

وحينما يسرد اليهودي شهور السنة، يبدأ بشهر نيسان أوَّل شهور التقويم المدني، وليس تشري، أي أن رأس السنة يقع في سابع شهورها، كما هو موضح في الجدول التالي:

١ ـ نيسان ٣٠ يوماً آخر مارس ـ أبريل.

٢ ـ إيار ٢٩ يوماً آخر أبريل ـ مايو.

٣ ـ سيفان ٣٠ يوماً آخر مايو ـ يونيه.

٤ ـ تموز ٢٩ يوماً آخر يونيه ـ يوليه.

٥ ـ آف ٣٠ يوماً آخر يوليه ـ أغسطس.

٦ - إيلول ٢٩ يوماً آخر أغسطس ـ سبتمبر.

٧ - تشري ٢٩ يوماً آخر سبتمبر ـ أكتوبر (وهو أوَّل الشهور في التقويم البابلي، وفيه يقع رأس السنة) .

٨ ـ حشوان ٢٩ أو ٣٠ يوماً آخر أكتوبر ـ نوفمبر.

٩ ـ كسليف ٢٩ أو ٣٠ يوماً آخر نوفمبر ـ ديسمبر.

١٠ ـ تيفت ٢٩ يوماً آخر ديسمبر ـ يناير.

١١ ـ شفاط ٣٠ يوماً آخر يناير ـ فبراير.

١٢ ـ آدار ٢٩ يوماً آخر فبراير ـ مارس.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?