Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 100
Jumlah yang dimuat : 884

{وَالنَّسْلَ} ٢٠٥ كاف، ومثله «الفساد».

{بِالْإِثْمِ} ٢٠٦ جائز.

{جَهَنَّمُ} ٢٠٦ كاف.

{الْمِهَادُ (٢٠٦)} ٢٠٦ تام.

{مَرْضَاةِ اللَّهِ} ٢٠٧ كاف.

{بِالْعِبَادِ (٢٠٧)} ٢٠٧ تام.

{كَافَّةً} ٢٠٨ جائز، و «كافة» حال من الضمير في «ادخلوا»، أي: ادخلوا في الإسلام في هذه الحالة.

{الشَّيْطَانِ} ٢٠٨ كاف؛ للابتداء بـ «إنه»، ومثله «مبين».

{حَكِيمٌ (٢٠٩)} ٢٠٩ تام؛ للابتداء بالاستفهام.

{مِنَ الْغَمَامِ} ٢١٠ كاف لمن رفع «الملائكة» على إضمار الفعل، أي: وتأتيهم الملائكة.

والوقف على {وَالْمَلَائِكَةُ} ٢١٠ حسن، سواء كانت «الملائكة» مرفوعة، أو مجرورة؛ لعطفها على فاعل «يأتيهم»، أي: وأتتهم الملائكة، وليس بوقف لمن قرأ بالجر (١)، وهو أبو جعفر يزيد بن القعقاع عطفًا على «الغمام»، كأنه قال: في ظلل من الغمام وفي الملائكة، وعليه فلا يوقف على «الغمام»، ولا على «الملائكة»، بل على «وقضي الأمر»، وهو حسن.

{الْأُمُورُ (٢١٠)} ٢١٠ تام.

{بَيِّنَةٍ} ٢١١ حسن؛ لانتهاء الاستفهام.

{الْعِقَابِ (٢١١)} ٢١١ تام.

{آَمَنُوا} ٢١٢ حسن، ومثله «يوم القيامة».

{بِغَيْرِ حِسَابٍ (٢١٢)} ٢١٢ تام.

{وَاحِدَةً} ٢١٣ ليس بوقف؛ لفاء العطف بعده.

{وَمُنْذِرِينَ} ٢١٣ جائز؛ لأن «مبشرين ومنذرين» حالان من «النبيين» حال مقارنة؛ لأن بعثهم كان وقت البشارة والنذارة، وقيل: حال مقدرة.

{فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ} ٢١٣ حسن، ومثله «بغيًا بينهم».


(١) قرأ السبعة بالرفع، وقرأ أبو جعفر بالكسر. انظر هذه القراءة في: اتحاف الفضلاء (ص: ١٥٦)، الإعراب للنحاس (١/ ٢٥١)، الإملاء للعكبري (١/ ٥٣)، البحر المحيط (٢/ ١٢٥).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?