{بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ} ١٠٥ حسن.
{خَصِيمًا (١٠٥)} ١٠٥ كاف، ومثله «واستغفر الله»؛ للابتداء بـ «إن».
{رَحِيمًا (١٠٦)} ١٠٦ تام.
{أَنْفُسَهُمْ} ١٠٧ كاف، ومثله «أثيمًا»؛ على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل «يستخفون» نعتًا لقوله: «خوَّانًا»؛ لأنه لا يفصل بين النعت والنعوت بالوقف، ومن حيث كونه رأس آية يجوز.
{مِنَ الْقَوْلِ} ١٠٨ حسن.
{مُحِيطًا (١٠٨)} ١٠٨ تام إن جعل «ها أنتم» مبتدأ، و «هؤلاء» خبرًا، و «أنتم» خبرًا مقدمًا، و «هؤلاء» مبتدأ مؤخرًا، أو «أنتم» مبتدأ، و «هؤلاء» منادى، و «جادلتم» خبر.
{فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا} ١٠٩ كاف؛ للاستفهام بعده.
{وَكِيلًا (١٠٩)} ١٠٩ تام، قال علماء الرسم: كل ما في كتاب الله من ذكر «أمن» فهو بميم واحدة إلَّا في أربعة مواضع فبميمين:
١ - {أَمْ مَنْ يَكُونُ عَلَيْهِمْ وَكِيلًا (١٠٩)} ١٠٩.
٢ - {أَمْ مَنْ أَسَّسَ بُنْيَانَهُ} التوبة: ١٠٩.
٣ - {أَمْ مَنْ خَلَقْنَا} الصافات: ١١.
٤ - {أَمْ مَنْ يَأْتِي آَمِنًا} فصلت: ٤٠.
وما سوى ذلك فبميم واحدة.
{غَفُورًا رَحِيمًا (١١٠)} ١١٠ كاف، ومثله «على نفسه».
{حَكِيمًا (١١١)} ١١١ تام.
{بِهِ بَرِيئًا} ١١٢ ليس بوقف؛ لأنَّ جواب الشرط لم يأت بعد.
{مُبِينًا (١١٢)} ١١٢ تام.
{أَن يُضِلُّوكَ} ١١٣ حسن، ومثله «من شيء»، و «ما لم تكن تعلم».
{عَظِيمًا (١١٣)} ١١٣ تام.
{بَيْنَ النَّاسِ} ١١٤ حسن.
{عَظِيمًا (١١٤)} ١١٤ تام.
{وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ} ١١٥ حسن.
{مَصِيرًا (١١٥)} ١١٥ تام.
{أَنْ يُشْرَكَ بِهِ} ١١٦ جائز.