{قَدْ ضَلُّوا مِنْ قَبْلُ (} ٧٧ تام عند نافع، وقال: جائز؛ لأنَّ ما بعده معطوف عليه، والظاهر أنَّه جائز؛ لاختلاف معنى الجملتين.
{السَّبِيلِ (٧٧)} ٧٧ تام.
{وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ} ٧٨ حسن.
{يَعْتَدُونَ (٧٨)} ٧٨ كاف.
{فَعَلُوهُ} ٧٩ كاف، ومثله «يفعلون».
{كَفَرُوا} ٨٠ جائز.
{خَالِدُونَ (٨٠)} ٨٠ كاف.
{أَوْلِيَاءَ} ٨١ ليس بوقف؛ لتعلق ما بعده به استدراكًا، وعطفًا.
{فَاسِقُونَ (٨١)} ٨١ تام.
{أَشْرَكُوا} ٨٢ حسن، ومثله «نصارى»؛ للابتداء بـ «ذلك بأن».
{وَرُهْبَانًا} ٨٢ ليس بوقف؛ لأنَّ ما بعده عطف على «بأن منهم» المجرورة بالياء.
{لَا يَسْتَكْبِرُونَ (٨٢)} ٨٢ كاف.
{الْحَقِّ} ٨٣ الأول حسن؛ لأن «يقولون» يصلح حالًا لقوله: «عرفوا»، ويصلح مستأنفًا.
و {الْحَقِّ} ٨٤ الثاني ليس بوقف؛ لأنَّ الواو للحال، أي: ونحن نطمع، وإن جعلت للاستئناف حسن الوقف على الثاني أيضًا.
{الشَّاهِدِينَ (٨٣)} ٨٣ تام؛ لأنَّ «وما لنا» «ما» استفهامية مبتدأ، و «لنا» خبر، أي: أيُّ شيء كائن لنا، و «لا نؤمن» جملة حالية.
{الصَّالِحِينَ (٨٤)} ٨٤ كاف.
{خَالِدِينَ فِيهَا} ٨٥ حسن.
{الْمُحْسِنِينَ (٨٥)} ٨٥ تام، ومثله «الجحيم».
{وَلَا تَعْتَدُوا} ٨٧ كاف، ومثله «المعتدين»، وقيل: تام.
{طَيِّبًا} ٨٨ كاف.
{مُؤْمِنُونَ (٨٨)} ٨٨ تام.
{فِي أَيْمَانِكُمْ} ٨٩ ليس بوقف؛ للاستدراك بعده.
{الْأَيْمَانَ} ٨٩ حسن، ومثله «رقبة»، وكذا «أيام»، وقيل: كاف.
{إِذَا حَلَفْتُمْ} ٨٩ حسن.
{أَيْمَانَكُمْ} ٨٩ أحسن منه إن جعلت الكاف في «كذلك» نعتًا لمصدر محذوف، أي: يبين الله