{وَعَدْلًا} ١١٥ حسن.
{لِكَلِمَاتِهِ} ١١٥ كاف؛ للابتداء بالضمير المنفصل.
{الْعَلِيمُ (١١٥)} ١١٥ تام.
{عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ} ١١٦ حسن.
{يَخْرُصُونَ (١١٦)} ١١٦ كاف، وكذا «عن سبيله»؛ للابتداء بالضمير المنفصل.
{بِالْمُهْتَدِينَ (١١٧)} ١١٧ تام.
{مُؤْمِنِينَ (١١٨)} ١١٨ كاف، ومثله «إليه»، و «بغير علم»، و «بالمعتدين»، «وباطنه» كلها وقوف كافية.
{يَقْتَرِفُونَ (١٢٠)} ١٢٠ تام.
{لَفِسْقٌ} ١٢١ حسن.
{لِيُجَادِلُوكُمْ} ١٢١ حسن.
{لَمُشْرِكُونَ (١٢١)} ١٢١ تام.
{بِخَارِجٍ مِنْهَا} ١٢٢ حسن.
{يَعْمَلُونَ (١٢٢)} ١٢٢ كاف.
{لِيَمْكُرُوا فِيهَا} ١٢٣ حسن.
{وَمَا يَشْعُرُونَ (١٢٣)} ١٢٣ كاف.
{رُسُلُ اللَّهِ} ١٢٤ تام.
{رِسَالَتَهُ} ١٢٤ كاف.
{يَمْكُرُونَ (١٢٤)} ١٢٤ كاف، وقيل: تام؛ للابتداء بالشرط.
{لِلْإِسْلَامِ} ١٢٥ كاف، ومثله «في السماء».
{لَا يُؤْمِنُونَ (١٢٥)} ١٢٥ تام.
{مُسْتَقِيمًا} ١٢٦ كاف.
{يَذَّكَّرُونَ (١٢٦)} ١٢٦ تام.
{عِنْدَ رَبِّهِمْ} ١٢٧ حسن.
{يَعْمَلُونَ (١٢٧)} ١٢٧ تام لمن قرأ: «نحشرهم» بالنون؛ لأنَّه استئناف، وإخبار من الله تعالى بلفظ الجمع، فهو منقطع عما قبله، ومن قرأه بالتحتية (١): يقف على «يعملون» أيضًا؛ لأنَّه إخبار عن الله في
(١) وقرأها حفص ويعقوب بالياء، والباقون بالنون، وجه من قرأ بالياء أن الفاعل ضمير يعود على: «ربهم». وقرأ الباقون: بالنون إسنادًا إلى اسم الله تعالى على وجه العظمة. انظر هذه القراءة في: إتحاف الفضلاء (ص: ٢١٧)، البحر المحيط (٤/ ٢٢٠)، التيسير (ص: ١٠٧)، السبعة (ص: ٢٩٩)، الغيث للصفاقسي (ص: ٢١٦)، الكشف للقيسي (١/ ٥٤١، ٤٥٢).