على «بطن»، ولا على «بغير الحق»، ولا على «سلطانًا»؛ لاتساق الكلام بعضه ببعض؛ لأنَّ العطف يصيِّر الأشياء كالشيء الواحد.
{مَا لَا تَعْلَمُونَ (٣٣)} ٣٣ تام.
{أَجَلٌ} ٣٤ جائز.
{أَجَلُهُمْ} ٣٤ ليس بوقف؛ لأنَّ جواب «إذا» لم يأت بعدُ.
{وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ (٣٤)} ٣٤ تام؛ لانتهاء الشرط بجوابه.
{آَيَاتِي} ٣٥ ليس بوقف؛ لأنَّ الفاء في جواب «إن» الشرطية في قوله: «إما يأتينكم».
{عَلَيْهِمْ} ٣٥ جائز.
{يَحْزَنُونَ (٣٥)} ٣٥ تام.
{أَصْحَابُ النَّارِ} ٣٦ جائز.
{خَالِدُونَ (٣٦)} ٣٦ تام.
{بِآَيَاتِهِ} ٣٧ حسن، وكاف عند أبي حاتم.
{مِنَ الْكِتَابِ} ٣٧ حسن، وتام عند نافع.
{يَتَوَفَّوْنَهُمْ} ٣٧ ليس بوقف؛ لأنَّ «قالوا» جواب «إذا».
{مِنْ دُونِ اللَّهِ} ٣٧ حسن.
{عَنَّا} ٣٧ جائز.
{كَافِرِينَ (٣٧)} ٣٧ تام.
{فِي النَّارِ} ٣٨ كاف.
{لَعَنَتْ أُخْتَهَا} ٣٨ حسن.
{جَمِيعًا} ٣٨ ليس بوقف؛ لأنَّ «قالت» جواب «إذا»، فلا يفصل بينهما بالوقف.
{ضِعْفًا مِنَ النَّارِ} ٣٨ حسن.
{لَا تَعْلَمُونَ (٣٨)} ٣٨ كاف.
{مِنْ فَضْلٍ} ٣٩ حسن.
{تَكْسِبُونَ (٣٩)} ٣٩ تام، ولا وقف إلى قوله: «في سم الخياط»؛ فلا يوقف على «عنها»، ولا على «أبواب السماء».
{فِي سَمِّ الْخِيَاطِ} ٤٠ حسن.
{نَجْزِي الْمُجْرِمِينَ (٤٠)} ٤٠ كاف.
{غَوَاشٍ} ٤١ حسن.