Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 272
Jumlah yang dimuat : 884

{وَبِكَلَامِي} ١٤٤ جائز.

{الشَّاكِرِينَ (١٤٤)} ١٤٤ كاف.

{مِنْ كُلِّ شَيْءٍ} ١٤٥ حسن، إن نصب ما بعده بفعل مقدر، وليس بوقف إن نصب بما قبله، أو أبدل منه، أو نصب على المفعول من أجله، أي: كتبنا له تلك الأشياء؛ للاتعاظ والتفصيل.

{لِكُلِّ شَيْءٍ} ١٤٥ حسن، ومثله «بأحسنها».

{الْفَاسِقِينَ (١٤٥)} ١٤٥ تام.

{بِغَيْرِ الْحَقِّ} ١٤٦ كاف؛ للابتداء بالشرط.

{لَا يُؤْمِنُوا بِهَا} ١٤٦ كاف؛ للابتداء بالشرط أيضًا.

{سَبِيلًا} ١٤٦ حسن.

{يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا} ١٤٦ كاف.

{غَافِلِينَ (١٤٦)} ١٤٦ تام.

{أَعْمَالُهُمْ} ١٤٧ حسن.

{يَعْمَلُونَ (١٤٧)} ١٤٧ تام.

{لَهُ خُوَارٌ} ١٤٨ حسن، ومثله «سبيلًا»؛ لئلَّا تصير الجملة صفة «سبيلًا»؛ فإن الهاء ضميرًا لـ «العجل»، وكذا «ظالمين»، وقال أبو جعفر فيهما: تام.

{قَدْ ضَلُّوا} ١٤٩ ليس بوقف؛ لأنَّ «قالوا» بعده جواب «لما».

{الْخَاسِرِينَ (١٤٩)} ١٤٩ كاف.

{أَسِفًا} ١٥٠ ليس بوقف؛ لأنَّ «قال» جواب «لما»، ورسموا «بئسما» موصولة كلمة واحدة باتفاق، وتقدم الكلام على ذلك.

{مِنْ بَعْدِي} ١٥٠ كاف؛ للابتداء بالاستفهام، ومثله «أمر ربكم».

{يَجُرُّهُ إِلَيْهِ} ١٥٠ حسن، اتفق علماء الرسم على رسم «ابن أم»: «ابن» كلمة، و «أم» كلمة، على إرادة الاتصال، ويأتي الكلام على التي في طه.

{يَقْتُلُونَنِي} ١٥٠ جائز، ووصله أحسن؛ لأنَّ الفاء في جواب شرط مقدر، أي: إذا هموا بقتلي فلا تشمتهم بضربي.

{الظَّالِمِينَ (١٥٠)} ١٥٠ تام.

{فِي رَحْمَتِكَ} ١٥١ حسن.

{الرَّاحِمِينَ (١٥١)} ١٥١ تام.

{فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا} ١٥٢ كاف، وقيل: تام، إن جعل «إنَّ الذين اتخذوا العجل» وما بعده من


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?