Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 303
Jumlah yang dimuat : 884

ولا تفتني بذكر بنات بني الأصفر؛ فقد علم قومي أنَّي لا أتمالك عن النساء إذا رأيتهن. واختلف في الابتداء بقوله: «ائذن لي»، فالكسائي يبدأ بهمزتين الثانية منهما ساكنة، ومن أدرج الألف في الوصل ابتدأ بهمزة مكسورة بعدها ياء ساكنة؛ لأنَّ القاعدة في الابتداء بالهمز: أن يكتب الساكن بحسب حركة ما قبله أوَّلًا، أو وسطًا، أو آخر نحو: (ائذن، وائتمن، والبأساء، واقرأ، وجئناك، وهيء، والمؤتون، وتسؤهم)؛ لأنَّ اللفظ يُكتَب بحروف هجائية مع مراعاة الابتداء به والوقف عليه (١).

{سَقَطُوا} ٤٩ حسن، معناه: في الإثم الذي حصل بسبب تخلفهم عن النبي - صلى الله عليه وسلم -.

{بِالْكَافِرِينَ (٤٩)} ٤٩ كاف.

{تَسُؤْهُمْ} ٥٠ حسن؛ للابتداء بالشرط.

{فَرِحُونَ (٥٠)} ٥٠ تام.

{لَنَا} ٥١ جائز.

{مَوْلَانَا} ٥١ حسن.

{الْمُؤْمِنُونَ (٥١)} ٥١ كاف.

{الْحُسْنَيَيْنِ} ٥٢ حسن، يعني: الغنيمة، أو الشهادة.

{أَوْ بِأَيْدِينَا} ٥٢ حسن.

{فَتَرَبَّصُوا} ٥٢ أحسن منه؛ للابتداء بعدُ بـ «إنَّا».

{مُتَرَبِّصُونَ (٥٢)} ٥٢ أحسن منهما، وقيل: لا وقف من قوله: «قل هل تربصون» إلى «متربصون»؛ لأنَّ ذلك كله داخل تحت المقول المأمور به، والوقف على المواضع المذكورة في هذه الآية؛ للفصل بين الجمل المتغايرة المعنى.


(١) انظر: تفسير الطبري (١٤/ ٢٩٥)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?