Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 325
Jumlah yang dimuat : 884

{يَتَعَارَفُونَ بَيْنَهُمْ} ٤٥ حسن.

{مُهْتَدِينَ (٤٥)} ٤٥ كاف.

{مَرْجِعُهُمْ} ٤٦ جائز، و «ثم»؛ لترتيب الأخبار.

{مَا يَفْعَلُونَ (٤٦)} ٤٦ تام.

{وَلِكُلِّ أُمَّةٍ رَسُولٌ} ٤٧ حسن، وقيل: كاف؛ لأنَّ جواب «إذا» منتظر.

{لَا يُظْلَمُونَ (٤٧)} ٤٧ كاف، ومثله «صادقين».

{إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ} ٤٩ حسن، ومثله «لكل أمة أجل».

{وَلَا يَسْتَقْدِمُونَ (٤٩)} ٤٩ تام.

{أَوْ نَهَارًا} ٥٠ حسن.

{الْمُجْرِمُونَ (٥٠)} ٥٠ كاف.

{آَمَنْتُمْ بِهِ} ٥١ حسن، التقدير: قل لهم يا محمد عند نزول العذاب: تؤمنون به –قالوا: نعم، قال: يقال لكم الآن: تؤمنون وقد كنتم بالعذاب تستعجلون استهزاءً به، وليس شيء من العذاب يستعجله عاقل؛ إذ العذاب كله مر المذاق.

{تَسْتَعْجِلُونَ (٥١)} ٥١ كاف، ومثله «عذاب الخلد».

{تَكْسِبُونَ (٥٢)} ٥٢ تام.

{أَحَقٌّ هُوَ} ٥٣ حسن، الضمير في «هو» عائد على العذاب، قيل: الوقف على «الحق» بجعل السؤال والجواب والقسم كلامًا واحدًا، وقيل: «إي وربي»، ثم يبتدأ: «أنَّه الحق» على الاستئناف، فإن جعل قوله: «إنَّه الحق» جواب القسم، أي: إي وربي إنَّه لحق، فلا يجوز الوقف على «وربي»؛ لأنَّ القسم واقع على قوله: «إنَّه الحق»، «أي: نعم والله؛ لأنَّ «إي» بمعنى: نعم في القسم خاصة، فلا يفصل منه، وقيل: على «إي»، وقيل: على «أحق»، والوقف على «إنَّه لحق» تام، إن جعل «وما أنتم بمعجزين» مستأنفًا، وليس بوقف إن جعل معطوفًا، و «ما» حجازية، أو تميمية.

{بِمُعْجِزِينَ (٥٣)} ٥٣ تام.

{لَافْتَدَتْ بِهِ} ٥٤ حسن، ومثله «العذاب».

{بِالْقِسْطِ} ٥٤ تام، ومثله «لا يظلمون».

{وَالْأَرْضِ} ٥٥ حسن، «وعد الله حق» الأولى وصله؛ لحرف الاستدراك بعده.

{لَا يَعْلَمُونَ (٥٥)} ٥٥ كاف.

{تُرْجَعُونَ (٥٦)} ٥٦ تام؛ للابتداء بعده بـ «يا» النداء.

{لِلْمُؤْمِنِينَ (٥٧)} ٥٧ كاف.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?