Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 349
Jumlah yang dimuat : 884

{أَنْهَاكُمْ عَنْهُ} ٨٨ تام.

{مَا اسْتَطَعْتُ} ٨٨ حسن.

{إِلَّا بِاللَّهِ} ٨٨ كاف، ومثله: «أنيب».

{أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ} ٨٩ حسن.

{بِبَعِيدٍ (٨٩)} ٨٩ كاف.

{ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ} ٩٠ حسن.

{وَدُودٌ (٩٠)} ٩٠ كاف.

{ضَعِيفًا} ٩١ حسن؛ للابتداء بـ «لولا»، ومثله: «لرجمناك».

{بِعَزِيزٍ (٩١)} ٩١ كاف، ومثله: «من الله» فصلًا بين الاستخبار والإخبار.

{ظِهْرِيًّا} ٩٢ كاف، ومثله: «محيط».

{إِنِّي عَامِلٌ} ٩٣ حسن، ثم يبتدئ «سوف تعلمون»؛ لأنَّه وعيد، فهو منقطع عما قبله، و «تعلمون» ليس بوقف، ولا رأس آية؛ لأنَّ «من» في موضع نصب مفعول «تعلمون»، وإن جعلت «من» في محل رفع بالابتداء، والخبر «يخزيه»، قال الفضل بن العباس: كان تامًّا، ورأس آية أيضًا على الاستئناف، وردَّ بأنَّه ليس رأس آية إجماعًا، ويجوز أن تكون «من» استفهامية، وما بعدها الخبر، أي: سوف تعلمون الشقي الذي يأتيه عذاب يخزيه، والذي هو كاذب، أم غيرهما (١).

{وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ} ٩٣ حسن، ومثله: «وارتقبوا».

{رَقِيبٌ (٩٣)} ٩٣ كاف.

{بِرَحْمَةٍ مِنَّا} ٩٤ حسن، ومثله: «جاثمين»، إن جعلت الكاف متعلقة بمحذوف، وليس بوقف إن جعلت ما بعدها متعلقًا بما قبلها بدلًا من «جاثمين»، أو حالًا من الضمير في «أصبحوا».

{كَأَنْ لَمْ يَغْنَوْا فِيهَا} ٩٥ حسن.

{بَعِدَتْ ثَمُودُ (٩٥)} ٩٥ تام.

{وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ (٩٦)} ٩٦ ليس بوقف؛ لأنَّ حرف الجر وما بعده موضعه نصب بـ «أرسلنا».

{وَمَلَئِهِ} ٩٧ جائز.

{أَمْرَ فِرْعَوْنَ} ٩٧ حسن، وقيل: كاف.

{بِرَشِيدٍ (٩٧)} ٩٧ كاف، على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل ما بعده في موضع الحال.

{يَوْمَ الْقِيَامَةِ} ٩٨ جائز.


(١) انظر: تفسير الطبري (١٥/ ٤٦٢)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?