متعلقًا بأول الكلام، أي: يا إبراهيم أراغب أنت عن آلهتي.
و {عَنْ آَلِهَتِي} ٤٦ تام عند نافع وأحمد بن جعفر، ثم يبتدئ: «يا إبراهيم»؛ على الاستئناف.
{لَأَرْجُمَنَّكَ} ٤٦ حسن.
{مَلِيًّا (٤٦)} ٤٦ كاف، ومثله: «سلام عليك» للابتداء بسين الاستقبال، ومثله: «ربي»، وكذا «بي حفيًّا».
{مِنْ دُونِ اللَّهِ} ٤٨ حسن.
{وَأَدْعُو رَبِّي} ٤٨ جائز، والوصل أولى؛ لأنَّ «عسى» كلمة ترج للإجابة فتوصل بالدعاء.
{رَبِّي شَقِيًّا (٤٨)} ٤٨ كاف.
{مِنْ دُونِ اللَّهِ} ٤٩ الثاني ليس بوقف؛ لأنَّ «وهبنا له» جواب «فلما».
{وَيَعْقُوبَ} ٤٩ حسن؛ لأنَّ «كُلًّا» منصوب بـ «جعلنا»، ولذلك لم يكن معطوفًا على ما قبله.
{جَعَلْنَا نَبِيًّا (٤٩)} ٤٩ كاف.
{مِنْ رَحْمَتِنَا} ٥٠ حسن.
{عَلِيًّا (٥٠)} ٥٠ كاف.
{مُوسَى} ٥١ جائز؛ للابتداء بـ «إن»، ومثله: «مخلصًا».
{نَبِيًّا (٥١)} ٥١ كاف.
{الْأَيْمَنِ} ٥٢ حسن، ومثله: «نجيًّا».
{نَبِيًّا (٥٣)} ٥٣ تام.
{إِسْمَاعِيلَ} ٥٤ جائز، ومثله: «صادق الوعد».
{نَبِيًّا (٥٤)} ٥٤ كاف.
{بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ} ٥٥ حسن.
{مَرْضِيًّا (٥٥)} ٥٥ تام.
{إِدْرِيسَ} ٥٦ جائز.
{نَبِيًّا (٥٦)} ٥٦ كاف، ومثله: «عليًّا».
{مَعَ نُوحٍ} ٥٨ جائز.
{وَاجْتَبَيْنَا} ٥٨ كاف.
{وَبُكِيًّا ((٥٨)} ٥٨ كاف.
{الشَّهَوَاتِ} ٥٩ جائز؛ للابتداء بالتهديد.
{غَيًّا (٥٩)} ٥٩ جائز؛ لكونه رأس آية، قال عبد الله بن عمرو: الغيّ؛ وادٍ في جهنم.