Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 507
Jumlah yang dimuat : 884

{((} ٨٥ أحسن منه، وقال أبو عمرو: كاف.

{تَذَكَّرُونَ (٨٥)} ٨٥ كاف.

{الْعَظِيمِ (٨٦)} ٨٦ حسن.

{سَيَقُولُونَ لِلَّهِ} ٨٧ أحسن منه.

{تَتَّقُونَ (٨٧)} ٨٧ كاف.

{تَعْلَمُونَ (٨٨)} ٨٨ حسن.

{سَيَقُولُونَ لِلَّهِ} ٨٩ أحسن منه.

{تُسْحَرُونَ (٨٩)} ٨٩ كاف.

{بِالْحَقِّ} ٩٠ جائز.

{لَكَاذِبُونَ (٩٠)} ٩٠ تام.

{مِنْ إِلَهٍ} ٩١ جائز؛ لأنّه نفي عام يفيد استغراق الجنس، ولهذا جاء (إذن لذهب كل إله بما خلق).

{عَلَى بَعْضٍ} ٩١ كاف؛ للابتداء بالتنزيه.

{يَصِفُونَ (٩١)} ٩١ تام، لمن قرأ: «عالمُ» بالرفع، وهو نافع وحمزة والكسائي؛ على أنَّه خبر مبتدأ محذوف، أي: هو عالم، وجائز؛ لمن قرأ: بالجر، وهم الباقون (١).

{يُشْرِكُونَ (٩٢)} ٩٢ تام.

{مَا يُوعَدُونَ (٩٣)} ٩٣ ليس بوقف؛ لأنَّ قوله: «فلا تجعلني» جواب الشرط، وهو «إما»؛ لأنَّها كلمتان: (إن) التي للشرط، ودخلت عليها (ما)، وهذه خلاف (إما) التي للعطف؛ فإنَّها كلمة واحدة، و «رب» منادى معترض بين الشرط وجوابه.

{الظَّالِمِينَ (٩٤)} ٩٤ تام.

{لَقَادِرُونَ (٩٥)} ٩٥ كاف.

{السَّيِّئَةَ} ٩٦ حسن، والمراد «بالتي هي أحسن»: شهادة أن لا إله إلّا الله، و «السيئة»: الشرك.

{يَصِفُونَ (٩٦)} ٩٦ كاف.

{أَنْ يَحْضُرُونِ (٩٨)} ٩٨ تام، ومثله: «كلَّا»؛ لأنها بمعنى: الردع والزجر عن طلب الرجوع إلى الدنيا، وفي الحديث: «إذا عاين المؤمن قالت له الملائكة نرجعك، فيقول: إلى دار الهموم والأحزان، بل


(١) وجه من قرأ برفع الميم؛ أن ذلك على القطع، أي: هو عالم. ووجه من قرأ: بالجر؛ فعلى أنه صفة لله تعالى. انظر هذه القراءة في: إتحاف الفضلاء (ص: ٣٢٠)، الإعراب للنحاس (٢/ ٤٢٨)، المعاني للفراء (٢/ ٢٤٢)، النشر (٢/ ٣٢٩).


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?