{تَفْرَحُونَ (٣٦)} ٣٦ كاف.
{لَا قِبَلَ لَهُمْ بِهَا} ٣٧ ليس بوقف؛ لأنَّ ما بعده بقية كلامه.
{وَهُمْ صَاغِرُونَ (٣٧)} ٣٧ كاف، ومثله: «مسلمين».
{مِنْ مَقَامِكَ} ٣٩ حسن؛ للابتداء بـ «إنَّي».
{أَمِينٌ (٣٩)} ٣٩ كاف.
{طَرْفُكَ} ٤٠ كاف.
{أَمْ أَكْفُرُ} ٤٠ تام؛ لانتهاء الاستفهام، وللابتداء بالشرط.
{لِنَفْسِهِ} ٤٠ حسن.
{كَرِيمٌ (٤٠)} ٤٠ تام.
{لَا يَهْتَدُونَ (٤١)} ٤١ كاف.
{عَرْشُكِ} ٤٢ حسن.
{كَأَنَّهُ هُوَ} ٤٢ أحسن منه.
{مُسْلِمِينَ (٤٢)} ٤٢ كاف.
{مِنْ دُونِ اللَّهِ} ٤٣ حسن؛ لمن قرأ (١): «إنَّها» بكسر الهمزة، وهي قراءة الجماعة، أي: صدها الله تعالى، أي: حال بينها وبين ما كانت تعبد، أو صدها سليمان، وما على المعنيين في موضع نصب، وليس بوقف لمن قرأ: «أنها» بفتح الهمزة، وهي قراءة سعيد بن جبير (٢)، وعليها فالوقف على «من قوم كافرين» تام.
{الصَّرْحَ} ٤٤ حسن، ورسموا: {ادْخُلِي} ٤٤ بياء يوقف عليها عند الضرورة.
{عَنْ سَاقَيْهَا} ٤٤ جائز.
{من قَوَارِيرَ} ٤٤ كاف.
{لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (٤٤)} ٤٤ تام؛ لأنَّه آخر القصة، وما بعده ابتداء أخرى.
{أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ} ٤٥ جائز.
{يَخْتَصِمُونَ (٤٥)} ٤٥ كاف.
{قَبْلَ الْحَسَنَةِ} ٤٦ جائز.
{تُرْحَمُونَ (٤٦)} ٤٦ كاف.
(١) وهي قراءة الأئمة العشرة بالاتفاق.
(٢) وكذا قرأها ابن أبي عبلة، وهي قراءة شاذة. انظر هذه القراءة في: الإعراب للنحاس (٢/ ٥٢٥)، الإملاء للعكبري (٢/ ٩٤)، البحر المحيط (٧/ ٧٩)، الكشاف (٣/ ١٥٠).