Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 565
Jumlah yang dimuat : 884

{أَعْرَضُوا عَنْهُ} ٥٥ حسن، ومثله: «أعمالكم»، وكذا «سلام عليكم».

{الْجَاهِلِينَ (٥٥)} ٥٥ تام.

{مَنْ أَحْبَبْتَ} ٥٦ وصله أولى.

{مَنْ يَشَاءُ} ٥٦ كاف.

{بِالْمُهْتَدِينَ (٥٦)} ٥٦ تام.

{مِنْ أَرْضِنَا} ٥٧ كاف؛ للاستفهام بعده.

{مِنْ لَدُنَّا} ٥٧ الأولى وصله.

{لَا يَعْلَمُونَ (٥٧)} ٥٧ تام.

{مَعِيشَتَهَا} ٥٨ حسن، ومثله: «إلَّا قليلًا».

{الْوَارِثِينَ (٥٨)} ٥٨ تام.

{آَيَاتِنَا} ٥٩ حسن.

{وَمَا كُنَّا مُهْلِكِي} ٥٩ اتفق علماء الرسم على إثبات الياء وقفًا وحذفًا ووصلًا في حالتي النصب والجر، والنون محذوفة للإضافة وسقطت الياء من اللفظ لسكونها، أو سكون اللام، وثبتت في الوقف؛ لأنَّه لم يجتمع معها ساكن يوجب سقوطها، نحو: «معجزي الله»، و «حاضري المسجد الحرام»، و «المقيمين الصلاة»، والأصل: وما كنا مهلكين القرى، ومحلين الصيد، وغير معجزين الله، والمقيمين الصلاة.

{ظَالِمُونَ (٥٩)} ٥٩ تام.

{وَزِينَتُهَا} ٦٠ كاف، فصلًا بين المتضادين.

{وَأَبْقَى} ٦٠ كاف.

{تَعْقِلُونَ (٦٠)} ٦٠ تام.

{فَهُوَ لَاقِيهِ} ٦١ ليس بوقف؛ لأنَّ التشبيه بعده تمام الكلام.

{الدُّنْيَا} ٦١ جائز.

{مِنَ الْمُحْضَرِينَ (٦١)} ٦١ كاف، وقيل: تام؛ إن نصب «يوم» بفعل مضمر.

{تزعمون (٦٢)} ٦٢ كاف.

{كَمَا غَوَيْنَا} ٦٣ حسن.

{تَبَرَّأْنَا إِلَيْكَ} ٦٣ أحسن مما قبله؛ لعدم العاطف.

{يَعْبُدُونَ (٦٣)} ٦٣ أحسن منهما.

{فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ} ٦٤ جائز.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?