Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 618
Jumlah yang dimuat : 884

{تَشْكُرُونَ (١٢)} ١٢ تام؛ على استئناف ما بعده.

{فِي اللَّيْلِ} ١٣ جائز.

{وَالْقَمَرَ} ١٣ حسن؛ لأن «كل» مستأنف مبتدأ.

{لِأَجَلٍ مُسَمًّى} ١٣ كاف، وكذا «له الملك»، ومثله: «من قطمير» للابتداء بالشرط.

{دُعَاءَكُمْ} ١٤ حسن، ومثله: «ما استجابوا لكم»، وكذا «بشرككم».

{مِثْلُ خَبِيرٍ (١٤)} ١٤ تام؛ للابتداء بياء النداء.

{إِلَى اللَّهِ} ١٥ كاف؛ فصلًا بين وصف الخلق، ووصف الحق.

{الْحَمِيدُ (١٥)} ١٥ كاف، ومثله: «جديد».

{بِعَزِيزٍ (١٧)} ١٧ تام.

{وِزْرَ أُخْرَى} ١٨ كاف؛ لاستئناف الشرط، ولا يوقف على منه شيء.

{ذَا قُرْبَى} ١٨ كاف، وفي كان ضمير هو اسمها، وإنما أراد ولو كان المدعوّ ذا قربى.

{وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ} ١٨ كاف، ومثله: «لنفسه».

{الْمَصِيرُ (١٨)} ١٨ تام.

{وَالْبَصِيرُ (١٩)} ١٩ جائز، وهما المؤمن والكافر، ومثله: «ولا النور»، وقيل: لاوقف من قوله: «وما يستوي الأعمى» إلى «الحرور» وبه يتم المعطوف والمعطوف عليه.

{الْحَرُورُ (٢١)} ٢١ كاف.

{وَلَا الْأَمْوَاتُ} ٢٢ حسن، ومثله: «من يشاء»، وتام عند أبي حاتم: للعدول عن الإثبات إلى النفي.

{الْقُبُورِ (٢٢)} ٢٢ كاف.

{إِلَّا نَذِيرٌ (٢٣)} ٢٣ تام، ومثله: «ونذيرًا»، وكذا «نذير».

{مِنْ قَبْلِهِمْ} ٢٥ جائز؛ لأن «جاءتهم» يصلح حالًا واستئنافًا.

{الْمُنِيرِ (٢٥)} ٢٥ كاف؛ على استئناف ما بعده.

{الَّذِينَ كَفَرُوا} ٢٦ جائز؛ لاستئناف التوبيخ.

{نَكِيرِ (٢٦)} ٢٦ تام.

{أَلْوَانُهَا} ٢٧ الأول حسن.

و {أَلْوَانُهَا} ٢٧ الثاني ليس بوقف؛ لأن قوله: «وغرابيب سود» معطوف على «بيض».

{وَغَرَابِيبُ سُودٌ (٢٧)} ٢٧ كاف؛ إن رفع «مختلف» بالابتداء، وما قبله خبره، وليس بوقف إن عطف على «مختلفًا» الأول.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?