Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 680
Jumlah yang dimuat : 884

{الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (٣)} ٣ تام على القراءتين.

{وَمَا فِي الْأَرْضِ} ٤ حسن.

{الْعَظِيمُ (٤)} ٤ تام.

{مِنْ فَوْقِهِنَّ} ٥ كاف، وتام عند أبي حاتم؛ على استئناف ما بعده.

{لِمَنْ فِي الْأَرْضِ} ٥ كاف.

{الرَّحِيمُ (٥)} ٥ تام.

{حَفِيظٌ عَلَيْهِمْ} ٦ حسن.

{بِوَكِيلٍ (٦)} ٦ كاف، ولا وقف من قوله: «وكذلك أوحينا إليك» إلى «لا ريب فيه» فلا يوقف على «عربي» لأن بعده لام العلة، ولا على «من حولها» للعطف.

{لَا رَيْبَ فِيهِ} ٧ حسن.

{فِي السَّعِيرِ (٧)} ٧ تام، ولا يوقف على «واحدة» لأن بعده حرف الاستدراك.

{فِي رَحْمَتِهِ} ٨ كاف، ومثله: «ولا نصير».

{أَوْلِيَاءَ} ٩ حسن، ومثله: «الولي»، وكذا «الموتى».

{قَدِيرٌ (٩)} ٩ تام.

{مِنْ شَيْءٍ} ١٠ ليس بوقف لمكان لفاء.

{إِلَى اللَّهِ} ١٠ حسن، ومثله: «ذلكم الله ربي».

{عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ} ١٠ جائز؛ لأن «توكلت» ماض.

و {أُنِيبُ (١٠)} ١٠ تام؛ إن رفع ما بعده بالابتداء، وإن جعل ما بعده خبر مبتدأ محذوف، كان كافيا، وكذا أن نصب على المدح بتقدير: أعنى، أو على المنادى المضاف، وليس بوقف إن رفع نتعًا لـ «ربى» أو خبر «ذلكم» أو جر بدلًا من الهاء في «إليه» أو جر صفة لله، ويكون من قوله: «ذلكم الله ربي» إلى «أنيب» اعتراضًا بين الصفة والموصوف.

{يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ} ١١ كاف، ومثله: «شيء».

{الْبَصِيرُ (١١)} ١١ تام.

{وَالْأَرْضِ} ١٢ كاف على استئناف ما بعده.

{وَيَقْدِرُ} ١٢ كاف.

{عَلِيمٌ (١٢)} ١٢ تام.

{نُوحًا (} ١٣ ليس بوقف؛ لأن قوله: «والذي أوحينا إليك» موضعه نصب بالعطف على «ما» وكذا لا يوقف على «إليك» لأن قوله: «وما وصينا به» عطف على ما قبله، ولا على «عيسى» لأن قوله:


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?