Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Manar al Huda fi Bayan al Waqf wa al Ibtida- Detail Buku
Halaman Ke : 722
Jumlah yang dimuat : 884

«محمد» والخبر «أشداء» والوقف حينئذ على «الكفار» يوقف على «الكفار» أيضًا إن جعل «والذين معه» مبتدأ خبره «أشداء» ومثله في حسن الوقف إن جعل «رحماء» خبر مبتدأ محذوف، أو مبتدأ خبره «تراهم»، وليس «الكفار» بوقف إن جعل «رحماء» من نعت «أشداء» وكان وقفه بينهم.

{سُجَّدًا} ٢٩ حسن؛ على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل «يبتغون» في موضع الحال.

{وَرِضْوَانًا} ٢٩ حسن، ومثله: «من أثر السجود».

{ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ} ٢٩ تام، أي: مثلهم في التوارة أنهم أشداء على الكفار رحماء بينهم الخ، وقيل: الوقف على «الإنجيل» وإن المثلين لشيء واحد، قال محمد بن جرير: لو كانا لشيء واحد؛ لكان و «كزرع» بالواو، والقول الأول أوضح، وأيضًا لو كانا لشيء واحد لبقي قوله: «كزرع» منفردًا محتاجًا إلى إضمار، أي: هم كزرع، وما لا يحتاج إلى إضمار أولى (١).

{شَطْأَهُ} ٢٩ ليس بوقف لمكان الفاء.

{فَآَزَرَهُ} ٢٩ حسن، ومثله: «على سوقه»؛ على استئناف ما بعده، وليس بوقف إن جعل حالًا.

{الزُّرَّاعَ} ٢٩ ليس بوقف؛ لأنَّ ما بعده (لام كي).

{الكُفَّار} ٢٩ حسن، ومثله: «الصالحات».

آخر السورة تام.


(١) انظر: تفسير الطبري (٢٢/ ٢٦٠)، بتحقيق أحمد محمد شاكر -مؤسسة الرسالة.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?