Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Tahdziibul Kamaal fii Asmaa-ir Rijaal- Detail Buku
Halaman Ke : 17670
Jumlah yang dimuat : 19002

فِي قلة روايته أقل خطأ من يونس. قال: ورأيته يحمل على يونس. قال أَبُو بكر الأثرم: أنكر أَبُو عَبد اللَّهِ على يونس، وَقَال: كان يجئ عَن سَعِيد بأشياء ليس من حديث سَعِيد وضعف أمر يونس، وَقَال: لم يكن يعرف الحديث، وكان يكتب، أرى، أول الكتاب فينقطع الكلام، فيكون أوله عَن سَعِيد وبعضه عَن الزُّهْرِيّ، فيشتبه عَلَيْهِ (١) . قال أَبُو عَبد اللَّهِ: ويونس يروي أحاديث من رأي الزُّهْرِيّ يجعلها عَن سَعِيد (٢) . قال أَبُو عَبد اللَّهِ: يونس كثير الخطأ عَن الزُّهْرِيّ، وعقيل أقل خطأ منه.

وَقَال أبو زُرْعَة الدمشقي: سمعت أَبَا عَبد اللَّهِ أَحْمَد بْن حنبل يقول: فِي حديث يونس بْن يزيد منكرات عَن الزُّهْرِيّ، منها: عَن سالم عَن أَبِيهِ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عَلَيْهِ وسَلَّمَ: فيما سقت السماء العشر (٣) .

وَقَال أَبُو الحسن الميموني: سئل أحمد بْن حنبل: من أثبت فِي الزُّهْرِيّ؟ قال: معمر. قيل لَهُ: فيونس؟ قال: روى أحاديث منكرة.

وَقَال الفضل بْن زياد: قال أحمد: يونس أكثر حديثا عَن الزُّهْرِيّ من عقيل، وهما ثقتان.

وَقَال عَباس الدُّورِيُّ (٤) ، عن يحيى بن مَعِين: أثبت الناس فِي الزُّهْرِيّ: مالك، ومعمر، ويونس، وعقيل، وشعيب بن أَبي حمزة، وابن عُيَيْنَة.


(١) انظر الجرح والتعديل: ٩ / الترجمة ١٠٤٢.
(٢) انظر العلل برواية المروذي، الترجمة ٤٤.
(٣) هو من هذا الطريق عند البخاري: ٣ / ٢٧٤ - ٢٧٦، وأبو داود (١٥٩٦) ، والتِّرْمِذِيّ (٦٤٠) ، والنَّسَائي: ٥ / ٤١، وابن ماجة (١٨١٧) .
(٤) الجرح والتعديل: ٩ / الترجمة ١٠٤٢.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?