Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 162
Jumlah yang dimuat : 6999

جاءت (إذن) المهملة متوسطة بين اسم (إن) وخبرها في هذه الآيات:

١ - {ولئن اتبعت أهواءهم من بعد ما جاءك من العلم إنك إذًا لمن الظالمين} ٢: ١٤٥.

في النهر ١: ٤٣٣: «إذن هنا مؤكدة لجواب ارتبط بمتقدم، ولا عمل لها إذا كانت مؤكدة».

٢ - {حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم} ٤: ١٤٠.

في العكبري ١: ١١١: «إذن هاهنا ملغاة لوقوعها بين الاسم والخبر؛ ولذلك لم يذكر بعدها الفعل».

٣ - {ولا نكتم شهادة الله إنا إذًا لمن الآثمين} ٥: ١٠٦.

في النهر ٤: ٤٣: «إذن هاهنا تؤدي معنى الشرط، والمعنى: وإنا إن اشترينا أو كتمنا لمن الآثمين».

٤ - {وما اعتدينا إنا إذًا لمن الظالمين} ٥: ١٠٧.

في البحر ٤: ٤٧: «(وإنا إذن) أي إن زللنا في الشهادة واعتدينا لمن الظالمين».

٥ - {لئن ابتعتم شعيبا إنكم إذا لخاسرون} ٧: ٩٠.

في البحر ٤: ٣٤٥: «وإذن هنا معناها التوكيد، وهي الحرف الذي هو جواب، ويكون معه الجزاء وقد لا يكون».

٦ - {فإن فعلت فإنك إذًا من الظالمين} ١٠: ١٠٦.

٧ - {والله أعلم بما في أنفسهم إني إذا لمن الظالمين} ١١: ٣١.

٨ - {لئن أكله الذئب ونحن عصبة إنا إذا لخاسرون} ١٢: ١٤.

٩ - {معاذ الله أن نأخذ إلا من وجدنا متاعنا عنده إنا إذا لظالمون} ١٢: ٩٧.

في البحر ٥: ٣٣٤: «وإذن جواب وجزاء، أي إن أخذنا بدله ظلمنا».

١٠ - {ولئن أطعتم بشرا مثلكم إنكم إذا لخاسرون} ٢٣: ٣٤.

١١ - {وإنكم إذا لمن المقربين} ٢٦: ٤٢.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?