Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 163
Jumlah yang dimuat : 6999

في الكشاف ٣: ٤٧: «(إذن) وقع في جزاء الشرط، وجواب الذين قاولوهم من قومهم ...».

وفي البحر ٦: ٤٠٤: «ليس (إذن) واقعًا في جواب الشرط، بل واقع بين (إنكم) والخبر وإنكم والخبر ليس جزاء للشرط، بل ذلك جملة جواب القسم المحذوف».

١٢ - {إني إذًا لفي ضلال مبين} ٣٦: ٢٤.

١٣ - {إنا إذا لفي ضلال وسعر} ٥٤: ٢٤.

وفي البحر ١: ٤٣٤: «دخلت (إذن) بين اسم (إن) وخبرها لتقريب النسبة التي بينهما».

وقال في البحر أيضًا ٥: ١٩٦: وتوسطت (غذن) بين اسم (إن) وخبرها، ورتبتها بعد الخبر، لكن روعي في ذلك الفاصلة.

وجاءت (إذن) متوسطة بين اسم (كان) وخبرها في قوله تعالى:

١ - {ما تنزل الملائكة إلا بالحق وما كانوا إذا منظرين} ١٥: ٨.

وجاءت (إذن) متوسطة بين المبتدأ والخبر في قوله تعالى:

٢ - {تلك إذا قسمة ضيزى} ٥٣: ٢٢.

٣ - {تلك إذا كرة خاسرة} ٧٩: ١٢.

في البحر ١: ٤٣٤: «ولما كانت في هذا الوجه غير معتمد عليها جاز دخولها على الجملة الاسمية الصريحة؛ نحو: أزورك فتقول: إذن أنا أكرمك، وجاز توسطها، نحو: أنا إذن أكرمك».

يرى بعض النحويين أن (إذن) في نحو قوله تعالى: {إنكم إذن لخاسرون}.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?