Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 2180
Jumlah yang dimuat : 6999

والجملة في موضع نصب بيرى».

وفي النهر ٣: ٤٦٥: «كيف منصوب بقوله (يواري) والجملة الاستفهامية في موضع المفعول الثاني ليرى، بمعنى ليعلمه».

وفي البحر: ٤٦٦: «الظاهر أن الإرادة هنا من جملة يرى، بمعنى: يبصر، وعلق (ليريه) عن المفعول الثاني بالجملة التي فيها الاستفهام ...».

٣ - كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم ٢: ١٦٧.

في الكشاف ١: ٢١٢: (حسرات) ثالث مفاعيل (يرى).

وفي العكبري ١: ٤١: «(يريهم) من رؤية العين، فهو متعد إلى مفعولين هنا بهمزة النقل، و (حسرات) حال. وقيل: (يريهم) أي يعلمهم، فتكون (حسرات) مفعولاً ثالثًا».

وفي البر ١: ٤٧٥: «جوزوا في (يريهم) أن تكون بصرية عديت بالهمزة، فيكون (حسرات) منصوبًا على الحال، وأن تكون قلبية».

٤ - أروني الذين ألحقتم به شركاء ٣٤: ٢٧.

في البحر ٧: ٢٨٠: «الظاهر أن (أرى) هنا بمعنى أعلم، فيتعدى إلى ثلاثة: ضمير المتكلم هو الأول، و (الذين) الثاني، و (شركاء) الثالث ... وقيل: هي رؤية بصر، و (شركاء) نصب على الحال من الضمير المحذوف في (ألحقتم)، إذ تقديره: ألحقتموهم به ... قال ابن عطية: وهذا ضعيف، لأن استدعاء رؤية العين في هذا لا غناء له».

٥ - إذ يريكهم الله في منامك قليلا ولو أراكهم كثيرا لفشلتم ٨: ٤٣.

في البحر ٤: ٥٠٢: «(قليلا) انتصب على الحال قاله الزمخشري، وما قاله ظاهر لأن (أرى) منقولة بالهمزة من رأي البصرية، فتعدت إلى اثنين: الأول».

٦ - لنريه من آياتنا الكبرى ... ١٧: ١.

في ابن خالويه: ٧٤: «(لنريه) بفتح النون، الحسن».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?