Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 2193
Jumlah yang dimuat : 6999

وحذف المفعول الأول في آيات كثيرة، تقديره: الناس ونحوه:

١ - لينذر بأسا شديدا من لدنه ... ١٨: ٢.

٢ - لينذر يوم التلاق ... ٤٠: ١٥.

٣ - وتنذر يوم الجمع ... ٤٢: ٧.

وحذف المفعولان في قوله تعالى:

١ - فلا يكن في صدرك حرج لتنذر به ٧: ٢.

٢ - يا أيها المدثر قم فأنذر ... ٧٤: ٢.

ولو قدر مفعول واحد في الآيتين وجعلنا {أنذر} متعديا لمفعول واحد لم نبعد، وكذلك نجعل الفعل متعديا لواحد في قوله تعالى:

١ - وأوحى إلى هذا القرآن لأنذركم به ... ٦: ١٩.

٢ - قل إنما أنذركم بالوحي ... ٢١: ٤٥.

أنسوكم

١ - فاتخذتموهم سخريا حتى أنسوكم ذكري ٢٣: ١١٠.

٢ - وما أنسانيه إلا الشيطان ... ١٨: ٦٣.

٣ - فأنساه الشيطان ذكر ربه ... ١٢: ٤٢.

٤ - فأنساهم ذكر الله ... ٥٨: ١٩.

= ٢

٥ - وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى ٦: ٦٨.

في البحر ٤: ١٥٣: «قرأ ابن عامر {ينسينك} مشددًا، عداه بالتضعيف وعداه الجمهور بالهمزة. قال ابن عطية - وقد ذكر القراءتين - إلا أن التشديد أكثر مبالغة. وليس كما ذكر، فرق بين تضعيف التعدية والهمزة. ومفعول {ينسينك} الثاني محذوف تقديره: وإما ينسيك الشيطان نهينا إياك عن القعود معهم».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?