Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 2890
Jumlah yang dimuat : 6999

يكون من السيلان».

قال أبو حيان ينبغي أن يثبت في قوله إنها لغة قريش، لأن ما جاء من السؤال في القرآن هو مهموز، أو أصله الهمز. فيبعد أن تجيء ذلك كله على لغة غير قريش وهم الذين نزل القرآن بلغتهم إلا يسيرا فيه لغة غيرهم.

ثم جاء في كلام الزمخشري وهما يتسايلان بالياء وأظنه من الناسخ وإنما هو: بتساولان بالواو فإن توافقت النسخ بالياء فيكون التخريف من الزمخشري.

٤ - كما سئل موسى من قبل ... ٢: ١٠٨.

(سئل) بالكسر ابن عباس وابن عامر. ابن خالويه ٩.

وفي البحر ١: ٣٤٦: «وقرأ الحسن وأبو السمال بكسر السين وياء. وقرأ أبو جعفر وشيبة والزهري بإشمام السين وياء وهذه القراءات مبنية على اللغتين في سأل».

٥ - وإذا الموءودة سئلت ... ٨١: ٨.

في البحر ٨: ٤٣٣: «وقرأ الحسن والأعرج {سيلت} وذلك على لغة من قال (سال) بغير همزة».

٦ - لا يسأل عما يفعل وهم يسألون ... ٢١: ٢٣.

قرأ الحسن: «{لا يسل} {وهم يسلون} بفتح السين ونقل حركة الهمزة إلى السين».

٧ - سل بني إسرائيل كم آتيناهم من آية بينة ٢: ٢١١.

قرأ أبو عمرو في رواية وابن عباس (اسأل) وقرأ قوم (أسل) من غير حذف همزة الوصل بناء على أن الحركة عارضة وقرئ الجمهور يحتمل وجهين أن يكون


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?