Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 30
Jumlah yang dimuat : 6999

أ - {فقاتلوا أئمة الكفر} ٩: ١٢.

قرئ في المتواتر (أيمة) بإبدال الهمزة الثانية ياء. غيث النفع ١١٤ - ١١٥، الإتحاف: ٢٤٠ وهذه القراءة موافقة للقياس الصرفي.

في الكشاف ٢: ١٤٢: «فأما التصريح بالياء فليس بقراءة، ولا يجوز أن تكون قراءة، ومنص رح بها فهو لاحن محرف».

وفي البحر ٥: ١٥: «وكيف يكون ذلك لحنًا، وقد قرأ به رأس البصريين النحاة أبو عمرو، وقارئ مكة ابن كثير، وقارئ مدينة الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم نافع».

ب- {لله الأمر من قبل ومن بعد} ٣٠: ٤٠.

حذف المضاف مع مراعاة لفه جائز وقرى به في (من قبل) وحكى الفراء أن ذلك لغة، معاني القرآن ٢: ٣٢٠.

وأنكر ذلك أبو جعفر النحاس وقال: للفراء في كتابه في القرآن أشياء كثيرة من الغلط. البحر ٧: ١٦٢.

ج- {أمن هو قانت آناء الليل} ٣٩: ٩ قرأ ابن كثير ونافع وحمزة (أمن) بتخفيف الميم. النشر ٢: ٣٦٢، وضعفها الأخفش وأبو حاتم، البحر ٧: ٤١٨.

الردّ على النحويين وغيرهم

١ - إنكار ابن عباس والسيدة عائشة لبعض القراءات، إنما يكون ذلك قبل أن يبلغهما التواتر. البحر ٨: ٢٥، فتح الباري ٨: ٢٥٦.

وليس كل صحابي كان حافظًا لجميع روايات القرآن، وإليك حديث البخاري ٦: ١٨٥: «عن ابن شهاب قال: حدثني عروة بن الزبير أن المسور بن مخرمة، وعبد الرحمن بن عبد القادر حدثاه أنهما سمعا عمر بن الخطاب يقول: سمعت


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?