Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 3234
Jumlah yang dimuat : 6999

وفي الكشاف ٤: ٥٨٨: «الوجه: أكرم موضع في الجسد، والأنف أكرم موضع من الوجه لتقدمه له؛ ولذلك جعلوه مكان العزة والحمية واشتقوا منه الأنفة ... وفلان شامخ الأنف، وحمى أنفه، وقالوا في الذيل: جدع أنفه، ورغم أنفه، فعبر بالوسم على الخرطوم عن غاية الإذلال والإهانة، لأن السمة على الوجوه شين، وإذلالا، فكيف بها على أكرم موضع منه».

٣ - والقمر قدرناه منازل حتى عاد كالعرجون القديم ٣٦: ٣٩.

في العكبري ٢: ١٠٥: «العرجون: فعلول، والنون أصل. وقيل: زائدة لأنه. من الانعراج، وهذا صحيح المعنى، ولكن شاذ في الاستعمال».

وفي الكشاف ٤: ١٧: «العرجون: عود العذق ما بين شماريخه إلى منبته من النخلة. وقال الزجاج: هو (فعلون) من الانعراج».

وفي البحر ٧: ٣٢٢: «العرجون: عود العذق من بين الشمراخ إلى منبته من النخلة. قال الزجاج: هو (فعلون) من الانعراج، وهو الانعطاف».

وقال في ص ٣٣٧: «وقرأ سليمان التيمي {كالعرجون} بكسر العين وفتح الجيم، والجمهور بضمهما لغتان».

ابن خالويه ١٢٥.

فِعْلَول

١ - كانت لهم جنات الفردوس نزلا ١٨: ١٠٧.

في سيبويه ٢: ٣٣٦: «ويكون على مثال (فعلول) في الاسم والصفة، فالاسم نحو: قردوس وبرذون ...». وفردوس ملحق بجرد حل.

وانظر ٣٤١، ٣٥٤، والممتع ١٥٠.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?