Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 3444
Jumlah yang dimuat : 6999

وفي المفردات " أصل الفتن. إدخال الذهب النار، لتظهر جودته من رداءته ".

وفي الكشاف ١: ٣٠١: " (إنما نحن فتنة). أي ابتلاء واختبار من الله ". البحر ١: ٣٣٠، ابن قتيبة ٥٩.

١٨ - وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ... (٢: ١٨٤)

(ب) فَفِدْيَةٌ مِّن صِيَامٍ ... (٢: ١٩٦)

(جـ) فَالْيَوْمَ لَا يُؤْخَذُ مِنكُمْ فِدْيَةٌ (٥٧: ١٥)

في البحر ٢: ٣٧: "قرأ الجمهور. (فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ) بتنوين فدية، ورفع طعام، وإفراد (مسكين). .

وقرأ نافع وابن ذكوان بإضافة الفدية والجمع وإفراد الفدية لأنها مصدر ".

١٩ - وَإِذَا حَضَرَ الْقِسْمَةَ أُولُو الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينُ (٤: ٨)

(ب) تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى ... (٥٣: ٢٢)

(جـ) وَنَبِّئْهُمْ أَنَّ الْمَاءَ قِسْمَةٌ بَيْنَهُمْ (٥٤: ٢٨)

في البحر ٣: ١٧٦: " الذي يظهر من القسمة أنها مصدر يعني القسم.

قال تعالى {تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَى}.

وقيل: المراد من القسمة المقسوم.

وقيل: الاسم من الاقتسام، لا من القسم كالخبرة من الاختيار، ولا يكاد الفصحاء يقولون. قسمت بينهم قسمة، وروى ذلك الكسائي ".

٢٠ - ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى ... (٥٣: ٦)

في الكشاف ٤: ٢٨: " (ذو مرة): ذو حصافة في عقله ورأيه ومتانة في دينه ".

وفي البحر ٨: ١٥٤: " والمرة: القوة من أمررت الحبل: إذا أحكمت قتله.

وقال قطرب العرب تقول لكل جزل الرأي، حصيف العقل: إنه لذو مرة،

قال:

وإني لذو مرة مرة إذا ركبت خالة خالها

قال ابن قتيبة: ٤٢٧: " أي ذو قوة، وأصل المرة القتل ".

٢١ - وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ (٢: ٢٢٣)

(بالمعروف) متعلق برزقهن أو كسوتهن على أنهما مصدران.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?