Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 3471
Jumlah yang dimuat : 6999

(ب) وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ (٢٢: ٣٠)

٤ - قُلْ مَن يُنَجِّيكُم مِّن ظُلُمَاتِ الْبَرِّ وَالْبَحْرِ تَدْعُونَهُ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً (٦: ٦٣)

(ب) ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً (٧: ٥٥)

وفي البحر ٤: ١٥٠: " قال الحسن: تضرعا وعلانية، وخفية، أي نية، وانتصب على المصدر". النهر: ١٥٠.

٥ - مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خُلَّةٌ وَلَا شَفَاعَةٌ (٢: ٢٥٤)

في المفردات: " الخلة: المودة " وفي البحر ٢: ٢٧٦ الصداقة.

٦ - كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنكُمْ (٥٩: ٧)

في البحر ٨: ٢٤٥: " الجمهور (دولة) بضم التاء، والسلمي بفتحها. قال عيسى بن عمر: هما بمعنى واحد، وقال الكسائي وحذاق البصرة: الفتح في الملك، بضم الميم لأنها الفعلة في الدهر، والضم الملك بكسر الميم ".

٧ - فَلَمَّا رَأَوْهُ زُلْفَةً سِيئَتْ وُجُوهُ الَّذِينَ كَفَرُوا (٦٧: ٢٧)

في المرفردات: " الزلفة: المنزلة والحظوة: وقيل: استعمال الزلفة في العذاب كاستعمال البشارة ونحوها من الألفاظ".

وفي الكشاف ٤: ١٣٩: " الزلفة: القرب وانتصابها على الحال أو الظرف، أي ذا زلفة، أو مكانا ذا زلفة".

وفي البحر ٨: ٣٠٣: " أي قربا، أي ذا قرب. وقال الحسن: عيانا. وقال ابن زيد: حاضرا. وقيل: التقدير: مكان ذا زلفة، فانتصب على الظرف".

٨ - وَإِن كَانَ ذُو عُسْرَةٍ فَنَظِرَةٌ إِلَى مَيْسَرَةٍ (٢: ٢٨٠)

(ب) الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ فِي سَاعَةِ الْعُسْرَةِ (٩: ١١٧)

في الكشاف ١: ٤٠١: " ذو عسرة: ذو إعسار ". وفي البحر ٢: ٣٤٠: " العسرة: ضيق الحال من جهة عدم المال".

٩ - وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (٢٠: ٢٧)

في المفردات: " وفي لسانه عقده، أي في كلامه حبسة ".

١٠ - وَأَتِمُّوا الْحَجَّ وَالْعُمْرَةَ لِلَّهِ (٢: ١٩٦)


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?