Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 3551
Jumlah yang dimuat : 6999

التوكيد بقوله (عين اليقين) نفيًا لتوهم المجاز في الرؤية الأول).

المصدر على (فَعِيلة)

١ - قل هذه سبيلي أدعو إلى الله على بصيرة ١٠٨:١٢

(ب) بل الإنسان على نفسه بصيرة ١٤:٧٥

في الكشاف ٣٤٦:٢: (أي أدعو إلى دينه مع حجة واضحة غير عمياء).

وفي البحر ٣٥٣:٥: (معنى بصيرة: حجة واضحة، وبرهان متيقن).

وفي معاني القرآن ٢١١:٣: (على الإنسان من نفسه رقباء يشهدون عليه بعمله: اليدان والرجلان والعينان).

وفي الكشاف ١٩١:٤: (على نفسه بصيرة: حجة بينة وصفت بالبصارة على سبيل المجاز، كما وصفت الآيات بالأبصار {فلما جاءتهم آياتنا مبصرة}

١٣:٢٧

وفي العكبري ١٤٥:٢: (وفي التأنيث وجهان: أحدهما: هي داخلة للمبالغة، أي بصير على نفسه.

والثاني: هو على المعنى، أي هو حجة بصيرة على نفسه. . . وقيل: بصيرة هنا مصدر والتقدير: ذو بصيرة).

وفي البحر ٣٨٦:٨: (بصيرة: خبر عن الإنسان، أي شاهد، قاله قتادة، والهاء المبالغة.

وقال الأخفش: هو كقولك: فلان عبرة وحجة، وقيل: أنث لأنه أراد جوارحه أي جوارحه على نفسه بصيرة).

وقال قتيبة ٢٢٣: (على بصيرة): أي على يقين).

وقال في ٥٠٠: (على نفسه بصيرة) أي شهيد عليها بعملها بعده).

٢ - إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى

٢:٢٤٨


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?