Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 415
Jumlah yang dimuat : 6999

المعنى ..».

العكبري ١: ٣٦، الدماميني ١: ٩٥، أبو السعود ١: ١٢٧.

٢ - {والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم * أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم} ٢: ٢١٣ - ٢١٤.

في البحر ٢: ١٣٩ - ١٤٠: «ورام بعض المفسرين أن يجعلها متصلة، ويجعل قبلها جملة مقدرة تصير بتقديرها أم متصلة، فتقدير الآية: أفتسلكون سبيلهم أم تحسبون أن تدخلوا الجنة من غير سلوك سبيلهم .. والصحيح هو القول الأول».

معاني القرآن ١: ١٣٢، الكشاف ١: ١٢٩، أم منقطعة عنده، العكبري ١: ٥١، القرطبي ٨٤٢.

٣ - {وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين * أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم} ٣: ١٤٢ - ١٤٣.

في البحر ٣: ٦٥ - ٦٦: «وقيل: أم متصلة. قال ابن بحر: هي عديلة همزة تتقدر من معنى ما تقدم. وذلك أن قوله: {إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس} إلى آخر القصة يقتضي أن يتبع ذلك: أتعلمون أن التكليف توجب ذلك أم حسبتم أن تدخلوا الجنة من غير اختبار وتحمل مشقة. وتقدم لنا إبطال مثل هذا القول».

وفي المغني ١: ١٦٧: «وقيل: إن أم متصلة، والتقدير: أعلمتم أن الجنة حفت بالمكاره أم حسبتم».

في الكشاف ١: ٢١٩ «أم منقطعة ومعنى الهمزة فيها الإنكار».

العكبري ١: ٨٤، القرطبي ٢: ١٤٦٢.

٤ - {ولكن تصديق الذي بين يديه وتفصيل الكتاب لا ريب فيه من رب العالمين * أم يقولون افتراه} ١٠: ٣٧ - ٣٨.

في البحر ٥: ١٥٨: «و أم متضمنة معنى بل والهمزة على مذهب سيبويه، أي بل أيقولون: اختلقه، والهمزة تقرير لإلزام الحجة عليهم، وإنكار لقولهم واستبعاد ..


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?