Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 4631
Jumlah yang dimuat : 6999

قال أبو حيان: النفس الثانية أقرب مذكور. البحر ١: ١٩٠.

ج- والنخل والزرع مختلفا أكله ٦: ١٤١

«أكله»: الضمير للنخل والزرع داخل في حكمه؛ لكونه معطوفًا عليه الكشاف ٢: ٧٢.

قال أبو حيان: الظاهر عوده على أقرب مذكور، وهو الزرع، حذف حال النخل للدلالة، ويحتمل أن تكون الحال مختصة بالزرع؛ لأن أنواعه مختلفة. البحر ٤: ٢٣٦.

د- فما آمن لموسى إلا ذرية من قومه على خوف من فرعون وملئهم ١٠: ٨٣

الضمير في «قومه» لفرعون، والضمير في «ملئهم» إلى فرعون، بمعنى آل فرعون، أو لأنه ذو أصحاب يأتمرون له، ويجوز أن يرجع إلى الذرية. الكشاف ٢: ٢٦٣.

قال أبو حيان: الظاهر أن الضمير في «قومه» يعود إلى موسى؛ لأنه هو المحدث عنه، وهو أقرب مذكور، لو كان عائدًا على «فرعون» لم يظهر لفظ فرعون. وقيل: يعود إلى فرعون.

والظاهر عود الضمير في ملئهم إلى الذرية. وقيل: يعود إلى قومه. البحر ٥: ١٨٤.

هـ- وأمطرنا عليها حجارة من سجيل منضود. وما هي من الظالمين ببعيد ١١: ٨٢ - ٨٣

هي: يعود إلى القرى المهلكة، وقيل: على العقوبة المفهومة من السياق العكبري ٢: ٢٣.

قال أبو حيان: يعود على الحجارة، وهي أقرب مذكور. البحر ٥: ٢٥

و- وما جعل عليكم في الدين من حرج ملة أبيكم إبراهيم هو سماكم المسلمين من قبل ... ٢٢: ٧٨


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?