ج- واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم فعدتهن ثلاثة أشهر.
د- واللائي لم يحضن ... ٦٥: ٤
قرأ {اللائي} هنا وفي المجادلة، وموضعي الطلاق ابن عامر وعاصم وحمزة والكسائي وخلف بإثبات ياء ساكنة بعد الهمزة، بوزن القاضي على الأصل والباقون بحذفها، واختلف الحازفون في الهمزة: فخففها منهم قالون وقتيل ويعقوب، وسهلها بين بين ورش من طريقيه وأبو جعفر، واختلف عن أبي عمرو.
والبزي. الإتحاف: ٣٥٢، النشر ٢: ٣٤٧، الشاطبية: ٢٦٥، غيث النفع: ٣٠٤، الإتحاف: ٤١٢، النشر ٢: ٣٨٥، غيث النفع: ٢٥٦، الإتحاف: ٤١٨، النشر ٢: ٣٨٨، غيث النفع: ٢٦١.
٤ - وفيها ما تشتهيه الأنفس ٤٣: ٧١
قرأ نافع وابن عامر وحفص ويعقوب وتشتهيه، بهاء بعد الياء يعود على (ما) الموصولة. والباقون بحذفها. النشر ٢: ٣٧٠، غيث النفع: ٢٣٥، الشاطبية: ٢٧٨، البحر ٨: ٢٦.
٥ - فناداها من تحتها ١٩: ٢٤
قرأ المدنيان وحمزة والكسائي وخلف وحفص وروح (من) بكسر الميم، وخفض التاء. وقرأ الباقون بفتح الميم ونصب التاء. النشر ٢: ٣١٨، الإتحاف: ٢٩٨، غيث النفع: ٨٦١، الشاطبية: ٢٤٥، البحر ٦: ١٨٣.
الشواذ
١ - وأمهاتكم اللاتي أرضعنكم ٤: ٢٣
قرأ عبد الله (اللاى) بالياء الحر ٣: ٢١١.
ما بال النسوة اللاتي قطعن أيديهن ١٢: ٥٠
قرأ فرقة (اللاي) بالياء، وكلاهما جمع التي البحر ٥: ٣١٧.
٣ - والذين من قبلكم ... ٢: ٢١