Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 4970
Jumlah yang dimuat : 6999

١١ - فطرت الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون منيبين إليه ٣٠: ٣١

{منيبين} حال من الضمير في {ألزموا} الناصب لفطرة الله، أو حال من الناس، ولا سيما إذا أريد بالناس المؤمنون أو من الضمير في {أقم} إذ المقصود الرسول وأمته، وكأنه حذف معطوف، أي فأقم وجهك وأمتك أو منصوب على أنه خبر (كان) مضمرة، أي كونوا منيبين إليه، ويدل عليه قوله بعد {ولا تكونوا} وهذه احتمالات منقولة كلها.

البحر ٧: ١٧٢، العكبري ٢: ٩٧، الجمل ٣: ٣٨٩ - ٣٩١.

١٢ - ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين ٣٣: ٤٠

ولكن كان رسول الله وكان خاتم النبيين. الكشاف ٣: ٥٤٤.

قرأ الجمهور {ولكن رسول} بتخفيف لكن ونصب {رسول} على إضمار (كان) لدلالة (كان) المتقدمة، أو على العطف على {أبا أحد}. البحر ٧: ٢٣٦، النهر: ٢٣٣.

وفي المغني: ٦٧٠ - ٦٧١: «التقدير: ولكن كان رسول الله، لأن ما بعد لكن ليس معطوفًا بها لدخول الواو عليها، ولا بالواو لأنه مثبت وقبله منفي: ولا يعطف بالواو مفرد على مفرد إلا وهو شريكه في النفي والإثبات، فإذا قدر ما بعد الواو جملة صح تخالفهما، كما تقول: ما قام زيد وقام عمرو» المغني: ٣٢٤، وفي معاني القرآن للفراء ٢: ٣٤٤ «معناه: ولكن كان رسول الله».


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?