Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5134
Jumlah yang dimuat : 6999

١٢ - لا ينفع الذين ظلموا معذرتهم ٣٠: ٥٧

قرأ عاصم وحمزة والكسائي وخلف {ينفع} بالتذكير هنا وفي غافر، الباقون بالتأنيث. النشر ٢: ٣٤٦، الإتحاف: ٣٤٩، غيث النفع: ٢٠٢، الشاطبية: ٢٤٦، البحر ٧: ١٨١.

١٣ - يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ٤٠: ٥٢

قرأ بالتذكير نافع وعاصم وحمزة والكسائي وخلف. الإتحاف: ٣٧٩، النشر ٢: ٣٦٥، غيث النفع: ٢٢٥، البحر ٧: ٤٧٠.

١٤ - وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم ٣٣: ٣٦

قرأ هشام وحمزة وعاصم والكسائي وخلف {يكون} بالياء، لأن تأنيث {الخيرة} مجازى، والباقون بالتاء. الإتحاف: ٣٥٥، النشر ٢: ٣٤٨، غيث النفع: ٢٠٦، الشاطبية: ٢٦٧، البحر ٧: ٢٣٣، ٤٣١.

١٥ - لا يؤخذ منكم فدية ٥٧: ١٥

قرأ ابن عامر وأبو جعفر ويعقوب {تؤخذ} بالتاء، الباقون بالياء. الإتحاف: ٤١٠، النشر ٢: ٣٨٤، غيث النفع: ٢٥٥، الشاطبية: ٢٨٦، البحر ٨: ٢٢٢.

١٦ - ما يكون من نجوى ثلاثة إلا هو رابعهم ٥٨: ٧

اختلفوا في {ما يكون}: فقرأ أبو جعفر بالتاء على التأنيث، وقرأ الباقون بالياء على التذكير. النشر ٢: ٣٨٥، الإتحاف: ٤١٢.

وفي المحتسب ٢: ٣١٥: «قال أبو الفتح: التذكير الذي عليه العامة هو الوجه، لما هناك من الشياع وعموم الجنسية، كقولك: ما جاءني من امرأة، وما حضرني من جارية، وأما تكون بالتاء فلاعتزام لفظ التأنيث، حتى كأنه قال: ما تكون نجوى ثلاثة، كما قال: ما قامت امرأة ولا حضرت جارية».

وفي البحر ٨: ٢٣٤ - ٢٣٥: «قال صاحب اللوامح: وإن شغلت بالجار فهي بمنزلة ما جاءتني من امرأة، إلا أن الأكثر في هذا الباب التذكير على ما في العامة،


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?