٣٨٠ - وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم نصرنا ١٢: ١١٠
٣٨١ - فإن كذبوك فقد كذب رسل من قبل ٣: ١٨٤
٣٨٢ - وكذب موسى ٢٢: ٤٤
٣٨٣ - فصبروا على ما كذبوا ٦: ٣٤
٣٨٤ - إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان ١٦: ١٠٦
٣٨٥ - وإذا السماء كشطت ٨١: ١١
٣٨٦ - يوم يكشف عن ساق ٦٨: ٤٢
٣٨٧ - جزاء لمن كان كفر ٥٤: ١٤
٣٨٨ - إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها ٤: ١٤٠
٣٨٩ - وما يفعلوا من خير فلن يكفروه ٣: ١١٥
٣٩٠ - أو كلم به الموتى ١٣: ٣١
٣٩١ - يوم يأت لا تكلم نفس إلا بإذنه ١١: ١٠٥
٣٩٢ - لا تكلف نفس غلا وسعها ٢: ٢٣٣
٣٩٤ - إذا الشمس كورت ٨١: ١
٣٩٥ - يوم يحمي عليها في نار جهنم فتكوي بها جباههم ٩: ٣٥
٣٩٦ - وإذا لا يلبثون خلافك إلا قليلا ١٧: ٧٦
عن وهب {يلبثون} بضم الياء وفتح اللام، وتشديد الباء، وهي انفرادة للعلاف، الباقون بفتح الياء وسكون اللام وفتح الباء مع تخفيفها. الإتحاف: ٢٨٥، النشر: ٢: ٣٠٨، البحر ٦: ٦٦.
٣٩٧ - وليتلطف ١٨: ١٩
عن قتيبة الياء بالبناء للمفعول. البحر ٦: ١١١.
٣٩٨ - أرسله معنا غدا يرتع ويلعب ١٢: ١٢
قرئ {يرتع ويلعب} بالبناء للمفعول، نائب الفاعل ضمير يعود على (غدًا) وكان أصله يرتع فيه ويلعب فيه، ثم حذف واتسع، فعدى الفعل للضمير، فكان