Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5383
Jumlah yang dimuat : 6999

دراسة المفعول المطلق مصدر مبين للنوع

١ - {أرنا الله جهرة} ٤: ١٥٣.

ب- {لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة} ٢: ٥٥.

جهرة نوع من الرؤية، نحو: قعد القرفصاء، وفي ناصبه خفلا، والأصح أن النصب بالفعل السابق, البحر ١: ٢١٠ - ٢١١، الكشاف ١: ١٤١.

جهرة: أي عيانا، أو سألوه مجاهرين، البحر ٣: ٣٨٧، العكبري ١: ١١٢.

٢ - {ثم إني دعوتهم جهارا} ٧١: ٨.

جهارا: انتصب بدعوتهم، وهو أحد نوعي الدعاء، البحر ٨: ٣٣٩، الجمل ٤: ٤٠٣.

٣ - {فسلموا على أنفسكم تحية من عند الله مباركة طيبة} ٢٤: ٦١.

هو مثل قعدت جلوسا ينتصب بسلموا، لأن معناه: فحيوا.

البحر ٦: ٤٧٥، العكبري ٢: ٨٤.

٤ - {وزلزلوا زلزالا شديدا} ٣٣: ١١.

زلزالا: مصدر مبين للنوع الجمل ٣: ٤٢٤.

٥ - {الظانين بالله ظن السوء} ٤٨: ٦.

الظاهر أنه مصدر أضيف إلى ما يسوء المؤمنين، البحر ٨: ٩١.

٦ - {وقولهم على مريم بهتانا عظيما} ٤: ١٥٦.

بهتانا: يعمل فيه القول: لأنه ضرب منه، فهو كقولهم: قعد القرفصاء، وقيل: التقدير: بهتوا بهتانا، العكبري ١: ١١٢.

٧ - {ومنها نخرجكم تارة أخرى} ٢٠: ٥٥.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?