Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5431
Jumlah yang dimuat : 6999

نصيبًا: يجوز أن ينتصب انتصاب المصدر المؤكد، وقيل حال من النكرة.

الكشاف ١: ٤٧٦.

١٠ - وآتوا النساء صدقاتهن نحلة ٤: ٤

نحلة: مصدر، لأن النحلة والإيتاء بمعنى الإعطاء، أو حال من المخاطبين أي ناحلين طيبي النفوس، أو من الصدقات، أي منحولة معطاة عن طيبة نفس.

الكشاف ١: ٤٦٩ - ٤٧٠.

مصدر على غير الصدر، أو مصدر في موضع الحال. البحر ٣: ١٦٦.

١١ - فأقم وجهك للدين حنيفا فطرة الله التي فطر الناس عليها ٣٠: ٣٠

الزموا فطرة الله الكشاف ٣: ٤٧٩.

منصوب على المصدر المؤكد، كقوله: {صبغة الله} أو على تقدير: الزموا.

البحر ٧: ١٧١.

١٢ - وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون المؤمنين ٣٣: ٥٠

خالصة: مصدر مؤكد كوعد الله، وهي بمعنى خلوصا.

الكشاف ٣: ٥٥١.

وقد يتأول على غير المصدرية. البحر ٧: ٢٤٢.

١٣ - فأخذه الله نكال الآخرة والأولى ٧٩: ٢٥

نكال: منصوب مؤكد كوعد الله، وصبغة الله، كأنه قيل: نكل الله به نكالاً.

الكشاف ٤: ٤٩٦.

نكال: منصوب على المصدر، والعامل فيه {فأخذه} لأنه في معناه، وعلى رأي المبرد بإضمار فعل من لفظه، أي نكل نكالا، المصدر المؤكد لمضمون الجملة يقدر له عامل من معنى الجملة. البحر ٨: ٤٢٢.

١٤ - آباؤكم وأبناؤكم لا تدرون أيهم أقرب لكم نفعا فريضة من الله ٤: ١١


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?