Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 5799
Jumlah yang dimuat : 6999

(أن) وصلتها، فيحتمل الوجهين.

البحر ١: ٤٣٠.

٦ - علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم ٢: ١٨٧

علم: بمعنى عرف، فالمصدر سد مسد المفعول، أو من اليقين فالمصدر سد مسد المفعولين.

البحر ٢: ٤٩.

٧ - والله يعلم المفسد من المصلح ٢: ٢٢٠

الفعل متعد إلى واحد، و (من) متعلقة بيعلم على تضمينها معنى: يميز.

البحر ٢: ١٦٢.

٨ - فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون ٢: ٢٣٩

(ما) مفعول ثان لعلمكم. البحر ٢: ٢٤٤.

٩ - ولا يأب كاتب أن يكتب كما علمه الله ٢: ٢٨٢

أي مثل ما علمه الله من كتابة الوثائق لا يبدل ولا يغير. وقيل المعنى: كما أمر الله تعالى به من الحق، فيكون علم بمعنى أعلم، وقيل المعنى: كما فضله الله بالكتابة. البحر ٢: ٣٤٤، الكشاف ١: ٣٢٥.

١٠ - ولكن كونوا ربانيين بما كنتم تعلمون الكتاب وبما كنتم تدرسون ٣: ٧٩

تعلمون: بضم التاء وتشديد اللام تتعدى لاثنين، إذ هي منقولة بالتضعيف من المتعدى الواحد وقرئ بالتخفيف، فهي متعدية لواحد. البحر ٢: ٥٩٦.

١١ - وليعلم الله الذين آمنوا ٣: ١٤٠

الظاهر أن (علم) متعدية إلى مفعول واحد، بمعنى عرف. وقيل: حذف الثاني، أي مميزين بالإيمان من غيرهم. وعلم الله تعالى لا يتجدد، بل لم يزل عالما


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?