Loading...

Maktabah Reza Ervani




Judul Kitab : Dirosaat li Uslubil Quranil Karim- Detail Buku
Halaman Ke : 581
Jumlah yang dimuat : 6999

قلت: هو كقوله: وقد أغتدى والطير في وكناتها.

وجئت والجيش مصطف، وما أشبه ذلك من الأحوال التي حكمها حكم الظروف». البيان ٢: ٢٥٣، العكبري ٢: ٩٨، البحر ٧: ١٩١.

٤ - {أئنا لمبعوون * أو آباؤنا} ٣٧: ١٦ - ١٧.

قالون والشامي بإسكان الواو في أو حرف عطف. والباقون بفتح الواو، وهو واو العطف دخلت عليها همزة الاستفهام غيث النفع ٢١٥.

الشاطبية ٢٧٢، النشر ٢: ٣٥٧، الإتحاف ٣٣٨.

انظر الكشاف ٣: ٢٩٨، البحر ٧: ٣٥٥.

٥ - {وإذا قيل إن وعد الله حق والساعة لا ريب فيها} ٤٥: ٣٢.

قرأ حمزة بنصب {والساعة}. والباقون بالرفع على الابتداء أو عطف على محل اسم إن، أو على الضمير المرفوع المستتر في {حق} وفيه ضعف.

الإتحاف ٣٩٠، النشر ٢: ٣٧٢، غيث النفع ٢٣٧، الشاطبية ٢٨٠، البحر ٨: ٥١.

٦ - {إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي} ٣: ٦٨.

قرأ أبو السمال {النبي} بالنصب. ابن خالويه ٢١، الكشاف ١: ١٩٤.

٧ - {إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم} ٧: ٢٧.

قرأ اليزيدي بالنصب {وقبيله}، وفيه وجهان: أن يعطف على اسم إن وأن تكون الواو بمعنى مع.

وقراءة الرفع عطف على الضمير المستتر في {يراكم} لتوكيده بهو.

وقال أبو حيان: يجوز أن يكون مبتدأ محذوف الخبر، أو معطوفا على موضع اسم إن على مذهب من يجيز ذلك. البحر ٤: ٢٨٤ - ٢٨٥، الكشاف ٢: ٥٩.

٨ - {إن الأرض لله يورثها من يشاء من عباده والعاقبة للمتقين} ٧: ١٢٨.

قرأ ابن مسعود وأبي {والعاقبة} بالنصب عطفا على الأرض. البحر ٤: ٢٦٨، الكشاف ٢: ٨٣.


Beberapa bagian dari Terjemahan di-generate menggunakan Artificial Intelligence secara otomatis, dan belum melalui proses pengeditan

Untuk Teks dari Buku Berbahasa Indonesia atau Inggris, banyak bagian yang merupakan hasil OCR dan belum diedit


Belum ada terjemahan untuk halaman ini atau ada terjemahan yang kurang tepat ?